هاني الناظر يحذر من ارتداء الملابس الداخلية بشكل خاطيء في الشتاء .. تصيب بالهرش

حذر الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية، من ارتداء الملابس الداخلية الملاصقة للجلد المصنوع من الصوف في الشتاء.

وقال الناظر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «من الاخطاء الشائعة التي يرتكبها البعض في ايام الشتاء الباردة ارتداء الغيارات الداخلية الملاصقة للجلد المصنوعة من الصوف».

الملابس الداخلية

وتابع الناظر أن ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من الصوف تؤدي إلى إصابة الكثير بالتهابات موضعية مؤلمة أو رغبة شديدة في الهرش تزداد ليلا.

احذروا هذا الخطأ

ونصح رئيس المركز القومي للبحوث سابقا الجميع بارتداء الغيارات الداخلية المصنوعة من القطن بنسبة 100% ويمكن استخدام الملابس الصوفية فوقها بحيث لا تلامس الجلد مباشرة، واختتم قائلا : «احذروا هذا الخطأ كبارا وصغارا وحذروا اصدقائكم».

عدد مرات الاستحمام المثالي في الشتاء

أجاب الدكتور هاني الناظر مدير مركز البحوث الأسبق على عدد من الأسئلة التي وردته عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حول عدد مرات الاستحمام في الشتاء.

وقال الناظر 'من الاسئلة التي تصلني كطبيب امراض جلدية هذه الايام في ظل ظروف كورونا وخلال فصل الشتاء .. ماهو عدد مرات الاستحمام المناسب ؟الاجابة ..اذا كنت حضرتك تعمل من المنزل او لا تخرج بسبب ظروف كورونا فان العدد المناسب ثلاث مرات اسبوعيا اما اذا كنت تعمل وتخرج يوميا فتحتاج للاستحمام يوميا خاصة بعد الرجوع من الخارج '.

وأضاف وما نوع الصابون المناسب ؟وهل نستخدم صابون مطهر مثل الكبريت او الديتول او الفينيك ؟ لا ينصح تماما باستخدام الصابون الذي يحتوي علي مواد مطهرة لخطورته علي الجلد كما انه يقتل انواع من الميكروبات المفيدة للجلد بالاضافة الي انه يعطي مناعة للميكروبات الممرضة ضد المضادات الحيوية والافضل استخدام الصابون العادي وانا شخصيا افضل صابون الجلسرين لانه آمن ويناسب ايضا اصحاب البشرة الحساسة ..وهل نحتاج ماء بارد أم ماء دافئ ؟الافضل الماء الدافئ …وبالنسبة لغسيل الشعر كم عدد مرات غسله اسبوعيا في الشتاء ؟ مرتين او ثلاثة علي الاكثر …واخيرا بالنسبة للاطفال كم عدد مرات الاستحمام لهم ؟الاجابة يفضل الاستحمام يوميا'.

هل يتحكم الكركدية في ارتفاع وانخفاض ضغط الدم ؟ هاني الناظر يجيب

هاني الناظر ينصح بفتح نوافذ المنزل أثناء النهار للتخلص من حشرات الفراش

هاني الناظر يقدم نصائح مهمة لعلاج «حمو النيل»

هاني الناظر : «وداعًا للشتاء .. اكثروا من شرب الماء وارتدوا الملابس القطنية»

وزير قطاع الأعمال: مصانع جديدة للملابس القطنية بتكلفة 10 مليارات جنيه.. فيديو