هاني الناظر يقدم نصائح خلال ارتفاع الحرارة: تأكل قليل وتشرب كتير

قدم الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، عدد من النصائح التي يجب اتباعها خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة والتي تشهد ذروتها اليوم.

وقال الناظر، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، في هذا الجو شديد الحرارة لو قاعد في البيت، تشرب كثير وتأكل قليل، تستحمي بمياه باردة وتستخدم صابونة الجلسرين وبلاش مياه ساخنة ولا صابون به مطهرات».

وأكمل هاني الناظر نصائحه: ارتدي ملابس ذات ألوان فاتحة وبلاش ملابس داكنة، وتفتح الشيش نصف فتحة وتنزل الستارة وبلاش أضواء المصابيح».

هاني الناظر يقدم 7 نصائح لمواجهة موجة الطقس الحار

مرض مؤلم ومعدي.. هاني الناظر يحذ من الجلوس بالمايوه بعد الخروج من حمام السباحة

وجه الدكتور هاني الناظر استشاري الجلدية 7 نصائح للتعامل مع موجة الحر المتوقعة.

وقال عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: من خلال متابعتي لخرائط الطقس العالمية التي تنشرها الأقمار الصناعية فإنه متوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير اعتبارا من الاربعاء وحتى الأحد القادم بإذن الله وقد تصل درجة الحرارة ٤٠ أو أكثر أيام الخميس و الجمعه والسبت و لذلك أذكر حضراتكم كطبيب أمراض جلدية بالاتي.

١- من الأفضل بقاء كبار السن واصحاب الامراض المزمنة وأصحاب البشرة الحساسة والأطفال الصغار في المنزل أثناء النهار خلال هذه الايام.

٢-عند الخروج يجب تجنب شمس الظهيرة تماما (من ١١ وحتي ٢ ظهرا ) وعند الضرورة يجب حماية الرأس بأي وسيلة مثل كاب او استخدام شمسية يد أو أي وسيلة أخرى.

٣-الحرص علي ارتداء الملابس القطنية الخفيفة ذات الألوان الفاتحة.

٤- عدم وضع عطور أو مستحضرات تجميل علي مناطق الجلد المعرضة لآشعة الشمس.

٥- الاكثار من شرب المياه وتناول السلاطة الخضراء والبعد عن أكل الحلويات المصنعة والاطعمة الدسمة.

٦- عدم الاستحمام بالمياه الساخنة وانصح باستعمال صابون الجلسرين أثناء الاستحمام.

٧-عند الإصابة بأي التهابات جلدية نتيجة التعرض للشمس يمكن دهان المكان بغسول كلامينا او كريم ميبو مرتين يوميا.

هاني الناظر يكشف محتويات شنطة المصيف

 

واختتم رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، تشغل المروحة وبلاش تجلس امامها، وتكثر من الخضروات والفاكهة الطازجة وبلاش الأكلات الدسمة والحلويات المصنعة».

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تشهد موجة حرارة منذ يوم الأربعاء الماضي، واليوم ذروتها، حيث تسجل العظمى في القاهرة الكبرى.

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامية لميس سلامة، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحرارة تشهد اليوم ارتفاع 4 درجات مقارنة بالأمس.

وأضافت أن درجات الحرارة تصل إلى 45 درجة مئوية في محافظات الجنوب، موضحة أن هذه درجة الحرارة في الظل، وتزيد الحرارة بشكل ملحوظ عند التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نعيش حاليا في فصل الربيع، والموجة الحالية إحدى موجات فصل الربيع.

وأكدت أن فصل الصيف يبدأ رسميًا 21 يونيو الجاري، لافتا إلى أن سبب الموجة الحالية التأثر بكتل هوائية جنوبية غربية قادمة من الصحراء الغربية، وزيادة فترات سطوع الشمس مع ارتفاع نسبة الرطوبة.

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة تنخفض بداية من الغد، بمعدل 8 درجات لتنكسر الموجة الحارة وتصل إلى 35 درجة بالقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

الأرصاد تقدم 5 نصائح لتجنب مخاطر ارتفاع درجات الحرارة 

الأرصاد: طقس شديد الحرارة السبت.. و8 درجات انخفاضا بداية من الأحد