هاني الناظر يكشف سر تناول الليمون.. فوائد مذهلة

كشف الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، سر تشديده على تناول الليمون، سواء عن طريق العصير أو وضعه على السلطة الخضراء التي تحتوي عل الفلفل الألوان والطماطم، بالإضافة لتناول فاكهة البرتقال والجوافة.

وتساءل الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجليدية عبر منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «أنا ليه باطلب دائما من حضراتكم الحرص يوميا علي تناول عصير الليمون سواء عصير أو مضاف للسلطة الخضراء التي تحتوي على الفلفل الألوان والطماطم بالإضافة لتناول فاكهة البرتقال والجوافة؟».

وقال استشاري الأمراض الجليدية، «أقول لحضراتكم على السر!، طبعا كلنا عارفين أن هذه المأكولات غنية جدا بفيتامين سي، وثبت علميا أن هذا الفيتامين يساعد علي تكوين الكولاچين بالجسم، وبالتالي نحافظ علي حيوية جلد الوجه ويقلل من ظهور التجاعيد المبكرة».

وأضاف هاني الناظر: «والأهم من كده أنه هام جدا لسلامة جدار الأوعية الدموية، مما يساعد على تدفق الدم لأعضاء الجسم كلها، وبالتالي يحافظ علي القلب من تعرضه لخطر الإصابة بمرض قصور الشريان التاجي».

وتابع استشاري الأمراض الجليدية: «طبعا بالإضافة لكل هذه الفوائد فهذا الفيتامين هام جدا للحفاظ علي قوة الجهاز المناعي ضد الأمراض، ناصحا: «لا تبخلوا علي أنفسكم بفيتامين سي واستمتعوا بألف هناء وشفاء بالمأكولات التي تحتوي عليه.. وربنا يحفظكم جميعا».

هاني الناظر يقدم 8 نصائح لمواجهة حر الصيف

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد