هاني حتحوت: كوت ديفوار توج بكأس أمم أفريقيا بسيناريو «العائد من الموت»

أشاد الإعلامي هاني حتحوت، بتتويج منتخب كوت ديفوار بكأس أمم أفريقيا 2023 على حساب نيجيريا بنتيجة 2-1، بعد سيناريو خرافي تحت شعار «العائد من الموت».

قال هاني حتحوت في برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»:' انتهت بطولة أمم أفريقيا بتتويج كوت ديفوار، مع بداية دور الـ16 وتأهل كوت ديفوار وكان آخر المتأهلين قال الناس أن هذا سيناريو العائد من الموت'.

أضاف هاني حتحوت:' وجاءت آراء أخرى تقول أن نيجيريا المنتخب الصلب الذي تغلب على كوت ديفوار ومشواره الصعب في البطولة، ليصطدم الفريقين في النهائي'.

أوضح هاني حتحوت:' منتخب كوت ديفوار كان عليه تسلق الجبل بتخطي نيجيريا الصعب دفاعيا، وقد كان، نيجيريا تقدم بهدف مستحق، قبل أن يعود كوت ديفوار بهدفين عن طريق كيسييه وهالير'.

أشار هاني حتحوت' مدرب كوت ديفوار بدأ اليوم رحلة تاريخية في مسيرته التدريبية، نزلوا الشوط الثاني بشكل أفضل كثيرا عن البداية، تحت شعار لن نفرط في هذه الفرصة'.

أتم هاني حتحوت:' سيباستيان هالر الذي انتقل من أياكس إلى دورتموند ثم العودة لأياكس مجددا لاستعادة مستواه.. أصيب بسرطان في الخصية وكان بين الحياة والموت لتلقي العلاج، بقوته نجح في قهر السرطان والعودة مجددا لكرة القدم، مسيرته في هذه البطولة لم يكن أساسيا، وبدأ في الدخول تدريجيا في هذه البطولة'.