من شيرين عبد الوهاب لـ مطربي المهرجانات.. 7 أزمات حاصرت هاني شاكر في نقابة الموسيقيين

يبدو أن أزمات نقيب الموسيقيين هاني شاكر، لم تنتهي منذ بدأ توليه منصبه حتى أمس اليوم، بعدما قرر استقالته عقب مشاجرة حدثت بين سعيد الارتست ووكيل النقابة أحمد رمضان، أثناء مؤتمر صحفي أقيم لكي يعتذر مطرب المهرجانات حسن شاكوش عما بدر منه من ألفاظ وتراشقات.

وفي التقرير التالي نرصد أبرز أزمات نقيب الموسيقيين هاني شاكر مرورا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء.

هيفاء وهبي وهاني شاكر

حدثت أزمة بين الفنانة هيفاء وهبي، ونقيب الموسيقيين هاني شاكر، بسبب انتشار صور لها من أحد حفلاتها في الخارج مرتدية ملابس غير محتشمة على حسب وصف المصنفات الفنية لها حيث طالبها هاني شاكر بعدم تكرار ذلك الأمر مرة أخرى كي لا يأخذها ضدها قرار صارم.

ولم تقف الأزمة عند ذلك الأمر حيث قامت هيفاء وهبي، في وقت سابق بطرد أحد أعضاء فرقتها الموسيقية دون أن تعطيه باقي مستحقاته المادية، ليلجأ هذا الشخص إلى الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، وطالبه بأن يأتي له بحقه المادي والأدبي من هيفاء وهبي التي استغنت عنه بطريقة مهينة، كما أن له مستحقات مادية قدرها خمسة آلاف جنيه.

وطلب هاني شاكر من المستشار القانوني للنقابة التواصل مع هيفاء لحل الأزمة ودياً، وإن لم تستجب فسيتم إخطارها بوقفها عن الغناء في مصر، ولكنها حلت هيفاء وهبي الأزمة في وقت قصير.

هاني شاكر ومحمد رمضان

نشب خلاف بين نقيب الموسيقيين هاني شاكر والفنان محمد رمضان، بسبب ظهوره على المسرح عاريا لأكثر من مرة، وقيامه بلفت نظر الأخير بعدم تكرار ذلك الأمر مرة أخرى، ولكن محمد رمضان لم يستجيب لقرارت هاني شاكر وفعل ما يحلو له.

وأصدر المطرب هاني شاكر بيان رسمي في ذلك الوقت وقال، «بناء على التقارير المقدمة من لجنة العمل والمكلفة بالرصد، وبعد توقيع محمد رمضان على إقرار والتزامه، تبين مخالفته له من خلال تنظيم إحدى الحفلات».

فن والساحة الغنائية المصرية، ومحاولة جادة لسد الأبواب الخلفية لمن هم عديمي الموهبة الذين يعبثون بسمعة<span> </span><a href="https://www.skynewsarabia.com/keyword-search?keyword=%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A&amp;contentId=1481600">الفن المصري</a>&quot;.</p> <p class="mceNonEditable"><sna reftype="podcast" refid="1438876"></sna></p>'>

وأضاف: 'لن نمنح تصاريح لمحمد رمضان قبل التحقيق معه في نقابة المهن التمثيلية وصدور نتيجة التحقيق». هاني شاكر ومدحت العدل

وفي وقت سابق أثيرت أزمة بين نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، لبحث الأزمة المتفاقمة التي تثيرها جمعية الملحنين والمؤلفين برئاسة مدحت العدل والرقابة الفنية على المصنفات بعد فشل كل المداولات والاجتماعات مع الرقابة على المصنفات بعدم تحصيل أي مبالغ من الموسيقيين والمطربين والعازفين والـ DG والأجانب غير مستحقة وعلى غير صحيح القانون وسوف يتوجه إلى مقر النقابة المتعهدين والعازفين ومشغلي DG الذين تم التحصيل منهم ومعهم الإيصالات الدالة على التحصيل.

وانعقد المجلس برئاسة هاني شاكر، لإنهاء الموضوع واتخاذ الإجراءات القانونية وطرق كل السبل للحفاظ على أعضاء النقابة والمنتمين لها والحفاظ على لإيرادات النقابة حتي تستطيع الاضطلاع بمهامها الخدمية من معاشات وعلاج وإعانات وغيره.

هاني شاكر وشيرين عبد الوهاب

وتعتبر من أبرز أزمات هاني شاكر في نقابة الموسيقيين هي وقف المطربة شيرين عبدالوهاب، عن الغناء وتحويلها للتحقيق بسبب تصريحها عن مياه النيل، حيث طالبتها أحد حاضرين حفلها بغناء «مشربتش من نيلها» لترد شيرين عبد الوهاب بقول: «بلاش أحسن تجيلك بلهارسيا».

ولم يكن ذلك التصريح الأول للمطربة شيرين عبد الوهاب، بل كانت هناك عدة تصريحات مخالفة لها، وفي كل مرة تخرج وتعتذر لجمهورها عما يحدث منها وتتوعد بأنها سوف تلتزم بالغناء فقط، وبعد التحقيق معها قرر المطرب هاني شاكر بعودتها للغناء مجددا، مع التأكيد عليها بأن تأخذ حذرها فيما تقوله.

هاني شاكر وإيمان البحر درويش

وتعتبر من أبرز الأزمات التي كانت مفاجأة للبعض بعد تولى هاني شاكر، منصبه شطب الفنان إيمان البحر درويش، من سجلات النقابة، بسبب انتمائه لنقابة المهندسين، وهو الأمر الذي تسبب في إصابته بجلطة في المخ، حيث قام هاني شاكر إعطاء قرار لكافة الأندية والأماكن العامة بمنع إيمان البحر درويش من الغناء.

كما قام إيمان البحر درويش، بتغيير شعار النقابة ووضع صورة جده الموسيقار الكبير سيد درويش في الشعار دون الرجوع إلى الموسيقيين، وعقب ذلك بشهرين وفي فبراير من عام 2013 قام كامل والموسيقار رضا رجب والموسيقار أحمد رمضان بإقامة مؤتمر للإعلان فيه عن خلع إيمان البحر درويش من منصبه، والدعوة لانتخابات جديدة، وهي الانتخابات التي فاز فيها مصطفى كامل على حساب منير الوسيمي ومحمد الحلو.

هاني شاكر ومصطفى كامل

وكان الصراع المتجدد بين هاني شاكر ومصطفى كامل، حديث السوشيال ميديا في تلك العصور حيث أقام الأخير دعوى قضائية ضد هاني شاكر يطلب فيها رفض قبول أوراق ترشحه هاني شاكر في انتخابات نقابة المهن الموسيقية.

حيث رفضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدعوى المقامة من الفنان مصطفى كامل ضد هاني شاكر وخرج كل منهما في هجوم على الآخر.

وقال مصطفى كامل، في تصريحات سابقة عندما تولى هاني شاكر منصب نقيب الموسيقيين أنه هناك فساد كثير من أعضاء النقابة، وأنه أرسل ما يؤكد ذلك ولكن هاني شاكر لم يهتم بما قاله.

هاني شاكر ومطربي المهرجانات

تعد أزمة مطربي المهرجانات هي الأبرز بين أزمات النقابة في عهد الفنان هاني شاكر، حيث شن المطرب هاني شاكر، حربا كبيرة ضدهم، وهو ما اعتبره البعض صراعا على كرسي النقيب، في الوقت الذي يرى فيه آخرون أن القرار تأخر بسبب ما يقدمه مطربو المهرجانات من أغاني تهبط بالذوق العام.

حمو بيكا بعد استقالة هاني شاكر: الوحش راجع

كواليس الأزمة التي تسببت في استقالة هاني شاكر من «الموسيقيين»