هتسبينا لمين ياماما.. حكاية بطلة الدراجات التي هددت بالتخلص من حياتها بسبب قسوة أسرتها

'حان وقت الرحيل عن الدنيا'، رسالة تهديد بالانتحار ووداع دونتها أمينة حمدي بطلة الدراجات الهوائية، على صفحتها على الفيس بوك، بعدما أظلمت الدنيا في وجهها بسبب سوء معاملة أسرتها لها مطالبة في تدوينها: 'لو مت مش عايزة حد من أهلي يدفني ولا له دعوه بيا لأنهم أكتر ناس جم عليا وظلموني'.

ما إن رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية، منشور السيدة وتهديدها للانتحار، تم تحديد مكانها، مقيمة بدائرة قسم شرطة أول المحلة بالغربية، والتقابل معها وتوجيه النصح والإرشاد لها، وبسؤالها أفادت بقيامها بنشر المنشور نظرًا لمرورها بحالة نفسية سيئة لوجود خلافات بينها ووالدتها المقيمة بذات العنوان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية».

أمينة حمدي شاهين فتاة في العقد الثاني من العمر خاضت تجربة رائدة، وهي أن تسير مئات الكيلو مترات بالدراجة من المحلة الكبرى إلى مدينة الإسكندرية، لمسافة تمتد إلى نحو 165 كيلومترا.

منذ نعومة أظافرها، اعتادت الفتاة العشرينية، على ركوب الدراجات، ومارست هوايتها لسنوات قبل أن تنقطع عن ركوبها لفترة من الزمن عقب زواجها، حتى عادت من جديد بعد تعرضها للتنمر بسبب زيادة وزنها، واستمرت في الركوب وأصبح الأمر شيقا بالنسبة لها لتتخذت قرارًا بالسفر إلى محافظة الإسكندرية بالدراجة، لمسافة تصل لـ165 كيلومترا.

لم تلتفت الفتاة العشرينية خلفها وقت تهديدها بالانتحار، حتى سمعت أذنها من بعيد بصوت ابنها وهو يقول 'هتسيبينا لمين يا ماما'، سقطت دموع السيدة على خديها حائرة بين تنفيذ قرارها، وترك طفلها المسكين، وكما قالت: 'هسيبه لمين، ومين هيحن عليه'، سقطت كلمات الطفل على الأم كالصاعقة، فكانت تلك الكلمات فارقة في حياتها لتغير قرارها وتجلس تبكي بجوار طفلها.

وأكدت أمينة حمدي بطلة الدراجات الهوائية أنها تتعرض لأزمة نفسية سيئة بسبب معاملة أسرتها لها، مشيرة إلى أنها تواجه أمورا صعب تحملها في الحياة وقساوة من أقرب الناس لها، وتتعرض للإيذاء النفسي، مطالبة من أصدقائها على وسائل التواصل الاجتماعي الدعاء لها بالرحمة.

وكتبت أمينة حمدي عبر حسابها الشخصي 'الفيس بوك' رسالتها متضمنة كلمات موجعة: 'حان وقت الرحيل عن الدنيا لقد تعبت ويأست من كل شيء مش عايزة حد يزعل مني ويقولي انتي مصدر طاقة إيجابية لأن أنا جوايا حزن كبير أووي من الدنيا.

واختتمت بطلة الدراجات الهوائية بالمحلة رسالتها مطالبة أسرتها بعدم حضور جنازتها في حالة الوفاة: 'لو مت مش عايزة حد من أهلي يدفني ولا له دعوه بيا لأنهم أكتر ناس جم عليا وظلموني ادعولي علشان أنا محتاجة دعواتكم ليا بالرحمة الحمد لله معشتش يوم حلو واتأذيت نفسيا من كل اللي حواليا سلام'.

ونجحت أجهزة الأمن، بعدما تواصلت مع صاحبة حساب على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، تعتزم الانتحار، في اقناعها بالعدول عن موقفها، عقب رصد ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من استغاثات بشأن منشور لتلك السيدة متضمنًا اعتزامها الانتحار في محافظة الغربية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: «عقب رصد ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من استغاثات بشأن منشور لإحدى السيدات متضمنًا اعتزامها الانتحار بالغربية، تم تحديد تلك السيدة، مقيمة بدائرة قسم شرطة أول المحلة بالغربية، وتم التقابل معها وتوجيه النصح والإرشاد لها، وبسؤالها أفادت بقيامها بنشر المنشور نظرًا لمرورها بحالة نفسية سيئة لوجود خلافات بينها ووالدتها المقيمة بذات العنوان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية».

وزيرة التضامن توجه بإنقاذ أطفال وكبار بلا مأوي في 4 محافظات

الوطنية للصحافة تنعى نجل مايا مرسي وتناشد وسائل الإعلام مراعاة أحزان أسرتها