هتقفل ساعتين بالنهار.. مصطفى بكري يكشف توجيهات الرئيس السيسي بتعديل مواعيد غلق المحال التجارية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن مجموعة من الإجراءات والقرارات الهامة التي تهدف لترشيد استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف للحد من أزمة انقطاع التيار الكهربائي الجديد، ومن أبرز هذه القرارات تعديل موعد غلق المحلات في القاهرة والمحافظات.

مواعيد غلق المحال التجارية

وترأس اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ، أول أمس الخميس اجتماعاً للجنة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور ممثلين عن مختلف الوزارات والجهات أعضاء اللجنة العليا للمحال العامة، وذلك بناءً علي تكليفات رئيس مجلس الوزراء ، لوزير التنمية المحلية بعقد اجتماعاً لمناقشة ودراسة مواعيد إغلاق جميع المولات والمحال التجارية علي مستوي الجمهورية خلال فصل الصيف اعتباراً من أول يوليو عام ٢٠٢٤ .

وتم مناقشة عدد من المقترحات الخاصة لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص تعديل مواعيد غلق المحال والمولات التجارية بما يساهم في خطة الدولة لترشيد استخدام الكهرباء و تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وكذا الارتفاع الغير مسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

موعد غلق المحلات بعد توجيهات الرئيس السيسي

وبصدد هذا الشأن، قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئيس السيسي طالب بمراجعة قرار غلق المحلات التجارية الساعة الـ10 مساء وفقا لمعلومات لدي وإنهاء أزمة الغاز بالمصانع، معلقا: «لو عاوز تقفل يكون بالنهار ساعتين تلاتة مش باليل».

حل أزمة انقطاع الكهرباء

وعلق الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، قائلا: علمت أن الحكومة المصرية تراجع موقفها من قضية إغلاق المحلات التجارية في العاشرة مساء بناء علي توجيهات رئاسية.

وتابع مصطفى بكري قائلا: الاقتراح الذي يدرس حالياً الإغلاق لفتره محدودة بالفترة النهارية، مع ترك المحلات مفتوحة طيلة الفترة المسائية.