هجوم برلماني على بيان مجلس حقوق الإنسان الدولي ضد مصر

انتقد علاء عابد، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، ما صدر عن بعض الدول بمجلس حقوق الإنسان الدولي.

وقال خلال الجلسة العامة للبرلمان: «أمس بدأت حروب الجيل الرابع و تعودنا على هذه الحروب»، متابعا: «في الوقت الذي تنظم فيه مصر مؤتمر يضم 200 دولة عن حوار الأديان و التسامح يصدر بيان من عدة دول مشاركة في الأمم المتحدة ينتقد مصر».

وأشار إلى أن البيان لم ينظر لما تقوم به مصر من مكافحة الإرهاب بالنيابة عن العالم و يغض الطرف عن بعض الخروقات في ملف حقوق الإنسان في دول أخرى .

وقال عابد: لابد أن نشرح الإنجازات للشارع و العالم ونشرح أن البيان لا يعتمد على مصادر رسمية وخلا من المصداقية و يستهدف التدخل في الشأن المصري و المزادة على الدولة المصرية.

وهاجم النائب مصطفى بكري، ما صدر عن بعض الدول بمجلس حقوق الانسان الدولي، قائلا: «نعرف أن التدخل لصالح من لا يريد للدولة أن تستقر».

وقال: «الهدف هو إدماج الاخوان في الحياة السياسية وأن تكون مصر تابعة للولايات المتحدة الامريكية، ونحن دولة ذات سيادة».

وشن النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية للوفد هجوما شديدا علي بيان الدول الأوربية.

وأضاف: «أين حقوق الانسان من حرق الكنائس ومن ضرب في المساجد ومن قتل وسفك دماء المصريين».

واستكمل: «في الوقت الذي تقوم فيه القيادة لسياسية بالبناء والتعمير وافتتاح المشروعات القومية الكبري نجد بعض الدول تصدر هذا البيان».

وتابع: «مصر دولة كبيرة وقوية بجيشها وشعبها ومصر دولة ذات سيادة لن يهمها بيان يصدر من هذا أو ذاك، وعلينا الوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية، لأن تلك التقارير مشبوهة وذات مهام أخرى بخلاف الحقيقية».

نادي القضاة ردًا على ادعاءات أوضاع حقوق الإنسان: معلومات مغلوطة تخالف التقاليد القضائية أحمد موسى: كل الدول المتحدثة عن حقوق الإنسان في مصر «متعورة».. فيديو