هجوم حاد على وزير التعليم بمجلس النواب.. رابعة ابتدائي تتصدر

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، هجوما حادا على وزير التربية والتعليم طارق شوقي، بسبب المشكلات التي تواجه الطلاب وأولياء الأمور.

وبدأ النائب ضياء الدين داود، كلمته في الجلسة العامة التي خصصها المجلس لطلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة للوزير بالحديث عن مشكلة عجز المعلمين التي بلغت نحو 120 ألف معلم.

وقال داود: الوزارة أعلنت وجود عجز 120 ألف معلم وخُلقت أداة للحل ولم تستخدمها، مشددًا على عدم إمكانية توفير تعليم جيد دون وجود مدرسين مدربين.

وأشار إلى أزمة الصف الرابع الابتدائي في مواد الرياضيات والعلوم، مؤكدًا عدم تدريب المدرسين على هذه المناهج، وقال 'الوزير لابد أن يزور مدارس مصر المختلفة، لا يختزل المسألة في عدد معين من المدارس.

وأكد داود أن المسؤولية سياسية تقع على الحكومة والبرلمان وقال مخاطبًا وزير التعليم: «ما تقوليش وزارة المالية أوالتخطيط الحكومة حازت على الثقة مشتركة عليكم إيجاد حلول».

وقال «حدث تفكك أسري نتيجة أن الأسرة مكبلة بمدرسين طالعين علشان يقوموا بالدور اللي المدرسة ما قدرتش تقوم به».

من جهته قال النائب أحمد خليل خير الله، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب النور 'وقفنا مع الوزير وقلنا نجاحك من نجاح مصر لأنه مشروع قومي، الا يشعر أن المريض يئن وأن الاهالي تشكو، سنة رابعة مافيش مؤشرات، الكيماوي وقع شعر المريض الأهالي تئن بصورة كاملة'.

كما لفت إلى مشكلات امتحانات الثانوية العامة والحاجة لتدريب الطلاب على الامتحانات، وقال  العلاج بالصدمة يحول الممكن لمستحيل،

واستطرد مخاطبًا الوزير «الوزير صنع البدلة قبل أن يصنع قماش البدلة، نريد أولويات وتدرج في التعامل وإلا أصبحت الوزارة وزارة كرفتات نريد تدرج حقيقي في التعامل المواطن». وقال موجها كلامه لوزير التعليم: «المدرسين غير مؤمنين بمشروعك».

رئيس مجلس النواب يعلن 6 قواعد بجلسة مواجهة وزير التعليم

مجلس النواب يوافق مبدئيا على تعديل قانون تنظيم الجامعات