هدنة غزة.. أحمد موسى يكشف ملامح الاجتماع الحاسم بالقاهرة: العالم ينتظر مصر.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر دولة لديها القدرة على الحفاظ على أمنها القومي وأرضها، مشيرا إلى أن العالم أجمع الآن ينظر إلى مصر، ومنتظر ما يجرى الآن في القاهرة.

أضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تحتضن لقاء يجمع بين مدير المخابرات الأمريكية ورئيس الموساد الإسرائيلي ورئيس وزراء قطر، واللواء عباس كامل مدير المخابرات العامة المصرية، لمناقشة الأوضاع الحالية في المنطقة وتطورات الأوضاع في غزة، قائلا: 'مفيش حاجة بتتعمل في المنطقة إلا في وجود مصر، وهذا يدل على قيمة وقدر الدولة المصرية'.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن مصر تعمل على تعزيز مسار التهدئة في المنطقة ووقف إطلاق النار في غزة، وتدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مبينا أن الرئيس السيسي، عقد العديد من المباحثات اليوم مع رئيس وزراء القطري، ومدير المخابرات الأمريكية، والحديث عن وقف إطلاق النار لمدة طويلة قد تمتد إلى ما بعد عيد الفطر المبارك، لمدة تتجاوز 45 يوما، وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن الحديث سيكون بقوة عن صفقة تبادل الأسرى بين الطرفين، بالإضافة إلى تدفق المساعدات الإنسانية لأكثر من 400 شاحنة إلى قطاع غزة يوميا، مشددا على أن العالم الآن ينظر إلى مصر في ظل الاجتماع المهم الذي تحتضنه القاهرة اليوم.

كما أكد موسى، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رفض في أول الأمر عدم المشاركة في اجتماع اليوم، لكن بعد ضغط كبير من الرئيس الأمريكي جو بايدن، وافق في النهاية على حضور الوفد الإسرائيلي للاجتماع، بعد التعديلات الأخيرة التي تم إجراؤها بشأن اجتماع باريس وتعديل بعض البنود الخاصة بصفقة تبادل الأسرى.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أنه لأول مرة يحضر مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي مثل هذه الاجتماعات، مبينا أن توجيهات نتنياهو للوفد الإسرائيلي هو الإنصات كثيرا وليس الحديث كثيرا وعرض خطة تل أبيب في صفقة تبادل الأسرى، مشيرا إلى أن الحديث الدائر الآن عن خطة إسرائيلية قدمت من أجل المفاوضات مع حماس، وسط ترحيب بالطرح المصري.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن الهدف الأول هو حماية حقوق الدولة الفلسسطينية، ووقف إطلاق النار في غزة، مشيرا إلى أن مصر هدفها وموقفها ثابت وواضح في القضية الفلسطينية.

كما أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس السيسي، لا ينام ويعمل على مدار الساعة من أجل الشعب الفلسطيني والحصول على دولة مستقلة، بالإضافة إلى تقديم المساعدات للقطاع، لافتا إلى أن المساعدات تقدم من التحالف الوطني للعمل الأهلي ومؤسسات المجتمع المدني.

كما أكد الإعلامي أحمد موسى، أنه على الولايات المتحدة الأمريكية أن تلتزم بوقف إطلاق النار والضغط على إسرائيل وأن تدعم ذلك في مجلس الأمن، وحماية المدنيين في فلسطين من جرائم الحرب التي يقوم بها جيش الاحتلال في قطاع غزة.