هدى في دعوى خلع .. زوجي يرتدي ملابس ضيقة ويضع مكياج 

 

"خائفة العيال يطلعوا مثل والدهم .. ده مش راجل".. بهذه الكلمات البسيطة القوية في معناها، وقفت "هدى " الفتاة التي لم تكمل عامها الثلاثون، أمام قاضي محكمة أسرة مدينة نصر، تحكي قصتها في دعوي الخلع من زوجها "رأفت ".

تبدأ "هدى" حاصلة على مؤهل عالي ولكنها لا تعمل، حكايتها منذ أربع سنوات، عندما تقدم لطلب يدها والزواج منها أحد الشباب والذي يعمل مهندسا في إحدى الشركات الكبرى، عن طريق صديق للعائلة " زواج صالونات"، وبعد فترة خطوبة لا تزيد عن خمسة أشهر، وهي فترة غير كافية لمعرفته بقدر كافي، ولكني قلت داخل نفسي سوف اتعرف علية أكثر بعد الزواج، وخلال حفل كبير داخل قاعة كبري بمدينة نصر تم عقد القران وسط الأهل والأصدقاء.

وتم الزواج داخل شقة يمتلكها بالقرب من مقر عمله، وكنا في بداية الزواج ألاحظ علية بعض الأشياء الغريبة منها كلامة الناعم وخاصة مع السيدات من الجيران والأصدقاء، وبعض الحركات الغريبة، ولكني كنت ابعدها عن رأسي عند مواجهته بذلك قائلا " دي مجاملات" ولابد منها، ومرت الأيام والسنين وهو على هذا الحال، حتى رزقنا بولد عمرة الأن عامين ونصف العام، واستمرت الحياة بيننا على الحلوة والمرة مثل البيوت المصرية.

تستكمل "هدى " قصتها، خلال السنتين الأخرين لاحظت تغيير في سلوك زوجي "المهندس" عندما زيادة في كلامة الناعم وأصبح مع الرجالة أيضا بخلاف السيدات ، وطريقة لبسة تغيرت وأصبح يرتدى الملابس الضيقة جدا، ويقوم باستخدام أدوات المكياج الخاصة بيه، والأكثر من ذلك حدثت مشكلة مع أحد الأشخاص في الشارع فوجدته تركني وهرب بسرعة حتى تعرضت للضرب والإهانة، وبمواجهته بكل هذه الأشياء لم يجد مبرر، وترك البيت وعاد بوقت متأخر من الليل وكأن شيئا لم يحدث، ولخوفي من طريقته في الكلام واللبس، وان يصبح الاولاد مثله، طلبت منة الطلاق اكثر من مرة، ولكنه رفض.

لذلك توجهت بصحبة نهي الجندي المحامية، لمحكمة أسرة مدينة نصر، لرفع دعوي خلع، وبعد عدة جلسات وفشل محاولات الصلح، تم الحكم بالخلع .