هشام اسماعيل: مجازر الجيزة داخل الكتلة السكانية تسبب مشاكل كبيرة وأبرزهم المنيب والوراق .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، إنه من المتوقع تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحمة لاسيما مع تزايد مجهودات الدولة مع وجود برنامج الرئيس لإنتاج 1.5 مليون رأس ماشية.

وكشف إسماعيل، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مزرعة منشأة ضمن مشروع الـ 1.5 مليون رأس ماشية في الفيوم وفي أكثر من محافظة أخرى.

وتابع الدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، أن معدل الذبح البتلو أكثر من نصف مليون رأس ومع قرار منع البتلو لأن وزنه عند الذبح 100 كيلوجرام وبعد قرار الذبح يتم ذبح العجل بوزن 400 كيلوجرام حد أدنى وبذلك تم مضاعفة 400% من وزنه، مؤكدا أنه لا يوجد مجزر حكومي يذبح عجل بتلو في الوقت الحاليز

وأكد مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، أن الجيزة تحتوي على 23 مجزر حكومي ومجزرين قطاع خاص، موضحا أن المعدل الشهري 18 إلى 20 ألف رأس ماشية في محافظة الجيزة، كاشفا أن مجازر الجيزة داخل الكتلة السكنية تتسبب في مشاكل كبيرة جدا.

وأوضح الدكتور أشرف إسماعيل أن أكبر مجزرين في الجيزة في المنيب والوراق وهما داخل الكتلة السكانية وهناك مشاكل في شبكة الصرف والمياه والكهرباء وعندما تم إنشائهم في فترة الـ 80 كانت تلك المنطقة ليس بها تجمعات سكنية في تلك الفترة، مطالبا بخروج المجازر إلى الظهير الصحراوي وذلك عبر مراحل.

https://www.youtube.com/watch?v=E1uMYjX54jA