هشام توفيق أمام البرلمان: 1.25 مليار دولار حجم صادراتنا من الملابس الجاهزة

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، جهود الوزارة في دعم المشروعات الصغيرة، قائلا: شركة النصر للتصدير والاستيراد سيكون لها دور كبير في هذا الملف.

وأشار خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، إلى أنه جار العمل على فتح مزيد من الأسواق الخارجية، من خلال التوسع فى عدد المراكز الخاصة بالترويج للمنتجات المصرية البسيطة.

وأوضح أنه سيتم إنشاء 14 مركز على مستوى العالم، للترويج لهذه المنتجات ومن يرى لديه القدرة على منافسة الخارجية التسجيل لتسويق منتجاته فى مختلف هذه المراكز بمفهومها الأعم والأشمل على مستوى العالم.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام، سيتم عرض هذه المنتجات الصغيرة من خلال كتالوج إلكترونى، يتم تسجيل المنتج عليه، وستقوم الوزارة متمثلة شركة النصر بهمزة الوصل بين صاحب المنتج ومختلف الفروع على مستوى العالم، وخلال 6 شهور مستهدف تسجيل 40 ألف منتج يكون جاهز للترويج فى هذه المراكز على مستوى العالم.

وتابع الوزير: جار العمل على إنشاء مجمعات صناعية للملابس الجاهزة، قائمة على استغلال أراضى المصانع المغلقة، أو جزء من الأراضى بعد عمل تطوير للمصانع مما يعنى وجود بعض المساحات الشاغرة، سيتم استغلالها، وتم البدء باستغلال مصنع فى محافظة الفيوم مغلق من سنوات سيتم تحويل هذا المصنع لـ20 مصنع صغير، تكلفة الورشة الواحد تبلغ ما يقرب من 1.5 مليون جنيه، من سيتقدم لطلب الحصول على ورشة سواء كان شخص او أثنين أو ثلاثة سيتم تحصيل 150 ألف جنيه منهم والباقي يتحمله جهاز المشروعات فى صورة تمويل ميسر.

وأعلن المهندش هشام توفيق، أنه سيكون هناك تسهيلات فى السداد وتخفيض قيمة الإيجار، كل هذا فى إطار التشجيع على النهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مختلف الطاعات، وخلال الشهور الثلاثة المقبلة سيتم بدء العمل فى مصنع الفيوم.

وتابع الوزير: صادراتنا من الملابس الجاهزة فى الوقت الراهن تبلغ 1.25 مليار دولار، مع أن قدراتنا تفوق هذا الرقم بكثير، حيث نمتلك مقومات تؤهلنا لأن تكون الصادرات 10 مليار دولار، وهذا ما يتم العمل عليه خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع وزارة التجارة.

رئيس غرفة الملابس الجاهزة : حجم المبيعات لم يتخطى 25% مقارنة بالسنوات السابقة

وزيرة التجارة والصناعة تبحث مع منتجى الملابس الجاهزة تصنيع الكمامات القماش