هشام حطب: مستعدون للمشاركة في أولمبياد طوكيو وكأنها ستقام غدا

أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن اللجنة مستعدة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، على الرغم من حالة الغموض التي تسيطر على موقفها، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال هشام حطب، اليوم الإثنين، إن اللجنة الأولمبية المصرية، جاهزة لجميع الاحتمالات، مشيرًا إلى أن اللجنة أيضًا تستعد للمشاركة في أولمبياد طوكيو، وكأن دورة الألعاب ستنطلق غدًا.

وأضاف حطب، إن اللجنة الأولمبية المصرية، حالها كحال جميع اللجان في العالم، يترقبون الموقف النهائي بشأن إقامة الأولمبياد في موعدها، مشددًا إن اللجنة جاهزة لأي قرار سيصدر سواء بالتأجيل أو الإلغاء.

وواصل رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن جميع اللاعبين والمنتخبات المتأهلين لأولمبياد طوكيو لتمثيل مصر، يتابعون باستمرار خطة الاستعداد بشكل جيد على الرغم من توقف النشاط الرياضي في مصر.

واستطرد قائلًا: "هناك أيضًا لاعبون ومنتخبات لم تتأهل حتى الآن، لكنهم يتابعون أيضًا الموقف لاستكمال التصفيات من جديد للتأهل في حالة عودة النشاط الرياضي وإقامة دورة الألعاب في موعدها".

واختتم تصريحاته، بأن اللجنة ستجتمع خلال الساعات المقبلة، مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، لعرض بعض الخطط والمقترحات البديلة، لضمان جاهزية المنتخبات التي تأهلت إذا أقيمت دورة الألعاب في الموعد المحدد لها.

كانت دولة اليابان، أعلنت تأجيل أولمبياد طوكيو 2020، المقرر انعقادها الصيف المقبل، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي اجتاح دول العالم.

وأكدت وكالة كيودو اليابانية، إن اليابان ستبلغ خلال الساعات المقبلة، اللجنة الأولمبية الدولية، بقبولها قرار تأجيل أولمبياد طوكيو في ظل انتشار الفيروس بشكل سريع، وهو ما يمنع إقامة إقامة الدورة في مثل هذه الظروف.

وقال شيزو آبي رئيس الوزراء الياباني، إن تأجيل أولمبياد طوكيو، هو الخيار الأقرب، لاسيما وأنه من المستحيل إقامة دورة الألعاب الأولمبية في مثل هذه الظروف.

يذكر أن أولمبياد طوكيو من المقرر لها أن تقام في الفترة من 24 يوليو وحتى 9 أغسطس المقبل، إلا أن كل المؤشرات تؤكد تأجيلها في ظل انتشار الفيروس بشكل سريع.