هل أتيح لقاح كورونا للأطفال والسيدات الحوامل ؟ مستشار الرئيس يجيب

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحة، أن لقاحات كورونا لم تتح للأطفال حتى الآن، قائلا «حتى الآن لم يسمح بأي لقاح للأطفال أو السيدات الحوامل»، لافتا إلى أن صناعة الأدوية لعلاج الفيروسات عملية صعبة ومكلفة».

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج « صالة التحرير» على قناة صدى البلد إن لجنة إدارة أزمة كورونا تناقش الوضع الوبائي بحكمة وعلم، لاتخاذ قرارات موضوعية.

وتابع  «نتائج القرارات المتخذة قبل عيد الفطر كانت جيدة، وحدث انخفاض في إصابات كورونا المسجلة عبر وزارة الصحة»، مردفا «النتيجة الإيجابية للقرارات السابقة، وراء مد تطبيقها لآخر الشهر».

وأكمل «الحمد لله معندناش إغلاق كامل رغم اتخاذ هذا الإجراء في دول عديدة، وكل شخص لديه مساحة كبيرة لممارسة نشاطه بشكل طبيعي»، مشيرا إلى أن لجنة إدارة أزمة كورونا قررت إعادة فتح الحدائق والشواطئ.

وأكد مستشار الرئيس عدم وجود أي مشكلة بشأن كميات الأكسجين المتاحة، لافتا إلى أن الدولة تتعامل باحترافية وبشكل استباقي مع أزمة كورونا.

وأعرب عن أمنيته بانخفاض إصابات كورونا خلال الفترة المقبلة.

وناشد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح بالحفاظ على الإجراءات الاحترازية، معلقا «متلقي التطعيم قد لا يصاب بالمرض، لكنه قد يحمل الفيروس ولا ينقله، إضافة إلى أنه لا يوجد شئ مضمون بنسبة 100%، لذلك يجب الالتزام مينفعش يمشي في الشارع براحته».

لقاحات كورونا

وجدد التأكيد على تأمين مصر إجراءات التعاقد على لقاحات كورونا من مصادر متعددة، لتطعيم أكبر عدد من المصريين.

وطمأن تاج الدين الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا قائلا «الجرعة الثانية متوفرة ليك من نفس نوع اللقاح لتلقيها في الموعد المحدد»، مشيرا إلى أن الأموال المخصصة لشراء لقاحات كورونا متوفرة سواء بمصر أو على مستوى الاتحاد الأفريقي.

 

وأوضح تاج الدين أن جميع الأدوية المستخدمة لعلاج كورونا ليست جديدة، واستخدمت من قبل في البروتوكلات، لافتا إلى أن نتائجها لم تسفر عن القضاء على الفيروس، رغم تحقيقها بعض النتائج الإيجابية مثل تقليل مدة العلاج، وتخفيف الأعراض.

البث المباشر قناة صدي البلد

وزيرة الصحة: بدء تطعيم المشرفين على امتحانات الثانوية العامة والجامعات بلقاحات كورونا

الهند تسجل أعلى متوسط يومي بوفيات كورونا

https://www.youtube.com/watch?v=5YKyEP2aBH4