هل تتسبب تغريدة موسيماني عن جوميز في أزمة لـ الأهلي أمام الوداد ؟

شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل والخوف بين جماهير الأهلي بسبب التصريحات التي أدلي بها بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، والتي أشاد خلالها بمواطنه الحكم الدولي فيكتور جوميز، الذي تم تعيينه لإدارة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الوداد المغربي، يوم 30 مايو الجاري.

وكتب موسيماني، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «اعتدت على انتقاد فيكتور جوميز، لكنني منذ وقت طويل وأنا من أكبر المعجبين به وهو يعرف ذلك».

وأضاف «أقدم له الاحترام الذي يستحقه وهو حاليًا الحكم الأول في القارة».

قلق بين جماهير الأهلي 

وتري جماهير الأهلي أن تصريحات موسيماني سوف تؤثر على الفريق أمام الوداد، بعدما اعترف الجنوب إفريقي بإعجابه بالأداء الذي يقدمه جوميز في المباريات، فضلا عن تخوف البعض من احتمالية تغيير الحكم الجنوب إفريقي والذي يعد من أفضل الحكام داخل القارة السمراء بعد تصريحات موسيماني، فهذه ليست المره الأولى التي يدلي بها موسيماني تصريحات عبر حسابة حيث هاجم الجنوب إفريقي الاتحاد الإفريقي في تعيين ملعب مباراة النهائي.

بعض الجماهير تري أن هناك أزمة تسبب بها موسيماني بعد تلك التصريح مع الكاف والوداد، وهو ما سيجعل الحكم يتأثر بذلك ويبقي السؤال لدي الجماهير الحمراء هل تتسبب تغريدة موسيماني عن جوميز في أزمة لـ الأهلي أمام الوداد ؟

ميدو ينتقد تغريدة موسيماني عن جوميز

في نفس السياق انتقد أحمد حسام ميدو، تغريدة بيتسو موسيماني مدرب الأهلي عن فيكتور جوميز حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الوداد المغربي.

قال ميدو في تصريحاته في تصريحات تلفزيونية: «أن تغريدة موسيماني من وجهة نظري عن فيكتور جوميز خاطئة في هذا التوقيت».

وأضاف: «التغريدة سيتم تداولها في المغرب ومسؤولي الوداد سيسلطون الضوء عليها للضغط على موسيماني والأهلي».

وختم حديثه قائلا: 'التغريدة ستُمثل ضغطا كبيرا على الأهلي وكذلك موسيماني والصحف المغربية ستضغط كثيرا بسبب هذه التغريدة التي أراها خاطئة'.

موسيمانى يهاجم الكاف بشأن ملعب نهائى أفريقيا

علق الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الأهلى، على اختيار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم 'كاف' لملعب محمد الخامس بالمغرب لاستضافة نهائى دورى أبطال أفريقيا فى النسخة القائمة.

وكتب موسيمانى عبر حسابه الشخصى على تويتر: عندما انتهت مباريات دور المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا، كانت الشائعات تقول إن جنوب أفريقيا ستسضيف البطولة، وبعد حسم مباراة نصف النهائى، ساد صمت شديد فى البلاد لاستضافة المباراة النهائية، ثم بعد ذهاب الدور نصف النهائى، فجأة يستضيف المغرب.

وأضاف: بالمناسبة كنت أتلقى رسائل 'الحب' باستمرار قبل مباراتى فى نصف النهائى ضد سطيف، من نفس المصدر .. خمن من؟ لسوء الحظ، لقد حولت هذا إلى دافع وليس إلهاء ذهنى.

وفي سياق متصل،واصلا الثنائي أكرم توفيق وبدر بانون، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أداء برنامجهما التأهيلي، حيث أدى «أكرم» بعض التدريبات العلاجية في أطار برنامجه للتعافي من جراحة الرباط الصليبي التي خضع لها في وقت سابق.

وخاض اللاعب فقرات بدنية في «الجيم» قبل أن يستكمل برنامجه بالجري حول ملعب التتش.

فيما واصل بدر بانون مدافع الفريق أداء برنامج التأهيل البدني لتجهيزه للمباريات، بعد التعافي من آثار الإصابة بفيروس كورونا ومضاعفاته.

وشهد مران الأهلي فقرة بدنية تحت إشراف كابيللو رانجواجا مخطط الأحمال، قبل أن يخوض اللاعبون فقرات متنوعة استعداداً لمباراة الوداد في نهائي دوري الأبطال.

أحمد ياسر ريان يدعم لاعبي الأهلي قبل السفر للمغرب

حرص أحمد ياسر ريان، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على حضور مران الفريق الذي أقيم ظهر اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

وحرص ريان، الذي قضى الموسم الحالي معارا في صفوف فريق ألتاي التركي، على التواجد في النادي ومساندة الفريق قبل السفر إلى المغرب، استعداداً لمواجهة فريق الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحرص بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق على عقد جلسة مع ريان؛ اطمأن من خلالها عليه، فيما تمنى اللاعب التوفيق للفريق والعودة من المغرب باللقب الحادي عشر.

 موسيماني يحاضر لاعبي الأهلي استعدادا للوداد

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران الذي أقيم ظهر اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

وتحدث موسيماني المدير الفني مع اللاعبين خلال المحاضرة عن العديد من الجوانب الفنية والخططية المتعلقة بالاستعداد لمواجهة فريق الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشهد المران فقرة تدريبات بدنية تحت إشراف كابيللو رانجواجا مخطط الأحمال، قبل أن يخوض اللاعبون فقرات متنوعة؛ استعدادًا للمباراة.

ويلتقي الأهلي مع الوداد المغربي في التاسعة مساء الاثنين المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، حيث يسعى الأهلي إلى الفوز باللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه والثالثة على التوالي.

ديانج وتاو الأغلي ..القيمة التسويقية للاعبي الأهلي والوداد المغربي قبل نهائي دوري الأبطال موافقة مبدئية من الاتحادين الفرنسي والهولندي على إدارة قمة الأهلي والزمالك

 

«سيدات طائرة الأهلي» يواجه الجمارك النيجيري في بطولة إفريقيا

تطورات شكوى الأهلي في المحكمة الرياضية بشأن نهائي إفريقيا.. شوبير يفجر مفاجأة