هل تدخل الغرب في الانتخابات الروسية بعد وفاة نافالني؟

كشف الكاتب الصحفي محمد مصطفى نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، تفاصيل الانتخابات الرئاسية الروسية، ودور الغرب في الانتخابات.

وقال محمد مصطفى خلال لقائه مع الإعلاميين رشا مجدي ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، إنه لا توجد مقارنة من حيث الشعبية أوالانجازات أوالطموح بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمرشحين الآخرين.

وتابع: المرشح والمعارض الأبرز لبوتين كان أليكس نافالني ولكنه توفى منذ شهرين تقريبًا قبل الانتخابات، والذي كان يحظى بدعم من الغرب، لافتًا إلى أهمية الدور الذي تلعبه دول الغرب في الانتخابات على المرشحين، والتي اتضحت بشكل كبير في الانتخابات الأوكرانية الأخيرة.

الانتخابات الروسية

وأردف نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط: المواطنون الروس اختارو الرجل الذي رفع شعار الندية وشعار حتمية الانتصار على الغرب في المعركة التاريخية الكبيرة وهو الرئيس بوتين الذي تقلد مناصب الحكم في عام 2020.

وأضاف الكاتب الصحفي محمد مصطفى: نتيجة فوز بوتين في الانتخابات الروسية تخطت الـ80% عن الانتخابات الماضية، وهو حريص على أن اتخاذ قرارات شرعية في الفترة المقبلة لزيادة قبضته على الداخل الروسي.