هل تعلم ما هي الكمامات القابلة للتنفس؟.. خبيرة الأمراض المُعدية تجيب

نصح خبراء بضرورة اقتناء كمامات مصنوعة من مواد معينة، حتى تساهم في التخلص من العرق الذي يتصبب بغزارة أثناء بذل مجهود بدني كبير خلال ممارسة التمارين الرياضية.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن ارتداء الكمامة أثناء ممارسة التمارين الرياضية ليس أمرًا سهلًا، نظرا إلى تجمع العرق وصعوبة التنفس.

ونقل موقع 'cnet' عن خبيرة الأمراض المعدية، ساندرا كيش، أن التباعد الاجتماعي في النوادي الرياضة لا يساعد كثيرا على الوقاية، لأن التنفس يخلق مناخًا ملائمًا جدًا لانتشار الفيروسات.

وتبعا لذلك، فمن الأفضل صحيا، ألا تقوم بممارسة الرياضة دون ارتداء الكمامة، في النوادي الرياضية، وحال لم تكن قادرًا على ارتدائها، فمن الأفضل أن تمارس الرياضة في الخارج، إذا كان ذلك ممكنًا.

أما الأشخاص المصممون على العودة إلى النوادي الرياضية، فيجدر بهم أن يستخدموا كمامات قابلة للتنفس، حتى تساعد الشخص الذي يلهث أثناء ممارسة الرياضة.

وصممت إحدى الشركات كمامة رياضية من ثلاث طبقات تساعد على عملية التنفس وتحقق الحماية من انتقال الفيروسات فهي قابلة للحركة بمرونة، حتى لا تزعج من يمارسون الرياضة، وهذا الأمر ناجم عن صنعها من مادة القطن بنسبة 50% وبما أنها تضم مادة 'البوليستر' فهي تخلص من العرق.

وتضم هذه الكمامة جزيئات مضادة للبكتيريا حتى تحمي الشخص الذي يرتديها، لكن شركات أخرى طرحت كمامات لمن يريدون المواظبة على الرياضة في زمن كورونا.

مات في دمشق وأسرته في كندا.. وفاة الفنان اللبناني مروان محفوظ.. «اشتباه في كورونا»

الهند تسجل 757 حالة وفاة و49 ألف إصابة جديدة بـ«كورونا»

مصر تسجل أقل معدل إصابات بـ«كورونا» منذ 67 يومًا