هل تكون الشمس الزرقاء في سماء بريطانيا نهاية الكون؟.. معهد الفلك يرد

تحدث الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن ظاهرة الشمس الزرقاء في بريطانيا، كاشفا أن الشمس تعد أكبر جرم سماوي يلاحظ المواطنون التغيير به وهو سبب الظهور.

ظاهرة الشمس الزرقاء

وأضاف القاضي، في تصريحات تليفزيونية، أنه يوجد لون أزرق يغطي أشعة الشمس، وأحيانا لون أصفر، وهذه الظواهر تكون ظواهر موضعية أي تظهر في مناطق معينة، مبينا أن ظهور لون أزرق في الشمس ببريطانيا كانت ظاهرة لحظية وعابرة، وليس له تداعيات على السكان في بريطانيا أو أوروبا أو العالم، وحدثت نتيجة التغيرات المناخية وحدوث بعض الحرائق.

هل تكون نهاية الكون؟

ولفت رئيس معهد البحوث الفلكية، إلى أن مثل هذه الظواهر لا تؤثر على الحياة في الأرض، وليست دلالة على نهاية الكون أو أنها غضب من الله.

أوضح دان هاريس، نائب كبير المتنبئين في مكتب الأرصاد الجوية، في حديث لصحيفة 'ديلي ميل' البريطانية: 'لدينا تأثير غربي قوي على طقسنا في الوقت الحالي، وهذا يمكن أن يجلب الهواء على طول الطريق من أمريكا الشمالية إلى أوروبا .. ويحتوي هذا الهواء حاليا على دخان من حرائق الغابات الكندية. ومزيج الدخان والسحب العالية في الغلاف الجوي يمكن أن يبعثر ضوء الشمس، ما يخلق تغيرات غير عادية في اللون'.