هل تنخفض أسعار الدواجن بعد تراجع الدولار في السوق السوداء ؟ الشعبة تكشف

يواصل سعر الدولار والذهب التراجع في السوق السوداء ومحلات الصاغة، الأمر الذي يجعل العديد من المصريين يتساءلون عن أسعار الدواجن في المزرعة.

أسعار الدواجن والبيض اليوم أسعار الدواجن والبيض اليوم

تراجع أسعار الدواجن

وفي هذا الصدد قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الدواجن شهدت تراجعا خلال الأيام الأخيرة حتى بلغ سعر كيلو الأبيض نحو 89 جنيها للكيلو في المزرعة.

وأكد رئيس شعبة الدواجن في تصريح خاص لموقع «قناة صدى البلد» أن تراجع أسعار الدواجن يأتي بسبب عزوف الكثير من المواطنين عن الشراء لارتفاع تكاليف السلع الغذائية من الزيت والأرز وخلافه، مما يجعل تكلفة وجبة الغذاء أو العشاء تتراوح بين 400 إلى 500 جنيه.

وأضاف أن التراجع الذي يشهده الدولار والذهب ليس له علاقة بتراجع أسعار الدواجن، بينما القوة الشرائية الضعيفة أدت إلى تراجع أسعار الفراخ، موضحا أن مخزون الصويا والذرة هو من يؤمن الأسعار بشكل كبير.

وأشار إلى أن الدورة الإنتاجية للدواجن تصل لـ 32 يوما، حتى يتم بيعها في الأسواق، وطالب عبدالعزيز السيد الدولة بسرعة التحرك في توفير كميات كبيرة من منتح الصوبا والذزة حتى يتمكن المربيين من الأقبال على تربية الدواجن بكميات كبيرة وطرحها في الاسواق.

كما أكد رئيس شعبة الدواجن  أهمية استيراد 150 ألف طن دواجن وهي الكمية التي تكفي لمدة شهر وذلك استعدادا لشهر رمضان لكثرة استهلاك اللحوم بشكل عام طوال 30 يوم.