هل تنخفض أسعار السيارات الصينية بعد انضمام مصر لـ بريكس؟.. الشعبة ترد

تستورد مصر، السيارات الصينية والروسية لسد حاجة السوق المصرية، مع زيادة الطلب المحلي على المركبات المستوردة خاصة الموديلات الجديدة.

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن تأثير انضمام مصر لـ تجمع بريكس على أسعار السيارات الصينية والروسية في السوق المصرية، مع محاولة التجمع للسيطرة على هيمنة الدولار الأمريكي.

هل تنخفض أسعار السيارات الصينية في السوق المصرية؟

ومع دخول مصر لـ التحالف الاقتصادي بريكس، فإن التبادل التجاري بين البلاد المشاركة في التجمع، لن يكون بالدولار الأمريكي بل بعملات البلاد المشاركة، وهذا ما يخفف من هيمنة الدولار عالميا.

وقال نور الدين درويش نائب رئيس الشعبة العامة لتجارة السيارات باتحاد الغرف التجارية، في تصريح خاص لـ موقع ' قناة صدى البلد'، إن في حال إلغاء مصاريف الجمارك بين مصر والصين بعد انضمام مصر لـ تجمع البريكس، ستبدأ أسعار المركبات الصينية نحو التراجع في السوق المصرية.

وتابع نورالدين درويش، أن السوق المصرية، تعتمد بشكل كبير على السيارات الصينية، وهذا ومع إلغاء مصاريف الجمارك، ستشهد الأسواق تراجعا حادا في الأسعار، مع زيادة المعروض من المركبات المستوردة من دول التحالف.

وأكد نائب رئيس الشعبة العامة لتجارة السيارات باتحاد الغرف التجارية، على ضرورة رفع نسبة التبادل التجاري بين البلدي، مع ارتفاع صادرات البلاد المصرية للصين للقدرة على إحداث توازن في عملية التبادل ومن ثم تخفيض الفارق بين عمليات الاستيراد والتصدير.

السيارات الصينية في مصر

وتعتمد سوق السيارات المصرية، على السيارات الصينية في الوقت الحالي، مع زيادة المعروض من تلك المركبات.

ومع بدء التعامل بالجنيه المصري، في استيراد السيارات المصرية، ستقل تكلفة الاستيراد مع استبدال الدولار بالجنيه لتنفيذ العمليات، وذلك ما يدفع أسعار السيارات المستوردة من البلاد المشاركة في الـ بريكس وغيرها من المركبات والأجهزة والسلع المستوردة للانخفاض، ذلك وفقا لـ خبراء اقتصاديين مصريين.

وتوقع الدكتور نور الدين درويش نائب رئيس الشعبة العامة لتجارة السيارات باتحاد الغرف التجارية، تراجع أسعار السيارات الصينية في الأسواق خلال الفترة القادمة.