هل تواصل أسعار السيارات الانخفاض؟.. اتحاد الغرف التجارية يُجيب

كشف الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، موقف أسعار السيارات الكهربائية من الانخفاض خلال الفترة المقبلة، تزامنًا مع انخفاض أسعار السلع الغذائية.

وقال الدكتور علاء عز خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إن تعويم الدولار ليس الأزمة وإنما الأزمة كانت في وفرة العملة الصعبة، ونقص السلعة هو سبب رفع سعر السيارات، مردفًا: محدش يشتري أجهزة كهربائية ولا سيارات دلوقتي أو يخزن أي سلع لأن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضات كبيرة تصل لـشهر بحد أقصى.

وأضاف قائلا: منتجي العيش الفينو مكسبهم محدود، وخفض أسعار القمح محليا ودوليا سيحل أزمة كبيرة الفترة المقبلة، ومحال الفول والطعمية والكشري الصغيرة في الطريق لخفض الأسعار، منوها أن تقسيمة ساندويتش الفول 20% زيت، و10% فول والباقي خبز وخدمات، مشددا على أن علبة الكشري في طريقها للانخفاض وفق ضوابط يعد لها حاليا.

ولفت الدكتور علاء عز إلى أنه تم عمل خفض إضافي 14% خاص بالزيت، معلقا: أسعار الجملة تنخفض والجملة في طريق الانخفاضات، مشددا على أن السلاسل التجارية بدأت في خفض السعر ما أدى إلى خفض الأسعار في محال البقالة والتجزئة.