هل خرجت مصر للطيران من تصنيف أفضل 100 شركة عالمية؟.. أحمد موسى يكشف مفاجأة

رد الإعلامي أحمد موسى، على تفاصيل الخبر المتداول عن خروج شركة مصر للطيران من تصنيف أفضل 100 شركة عالمية ، موضحا أن الخبر قديم منذ مايو الماضي، والتصنيف نتيجة لاستفتاء 400 شخص فقط.

وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن تداول الخبر حاليا يعني أن هناك غرض وأهواء عند ناشريه، مضيفا أن مصر للطيران براند حقيقي وواحدة من أقدم شركات الطيران في العالم.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أن شركة مصر للطيران تنقل نحو 9 ملايين راكب يوميا، مضيفا أن  وجهات شركة مصر للطيران حول العالم 73 وجهة، مضيفا أن هذه الشركة الوطنية تم ضربها في 2011 على كل غرار كل شيء

وأوضح أن شركة مصر للطيران كانت تحقق أرباح حتى 2011، ومنذ ذلك التاريخ لم تحقق أرباحا حيث تم تعيين 4000 موظف ولم تكن في حاجة إليهم.

وأشار إلى أن من تم تعيينهم نظموا مظاهرة في صلاح سالم وقطعوا الطريق أمام المهندس عصام شرف رئيس الوزراء السابق الذي جاء من الميدان في ذلك الوقت، وأصدر قرارا بتعيينهم رغم أنه لم تكن الشركة في حاجة لهم.

ولفت إلى أن شركة المطارات عينت نحو 4 آلاف فوق الحاجة لهم، موضحا أن مصر للطيران والشركات الوطنية تتعرض لحملات رهيبة رغم أنها تنقل أكثر من 9 ملايين راكب سنويا.

وأردف أن مصر للطيران موجودة في تصنيف ستار المصنف رقم واحد عالميا ولم تخرج منه، موضحا أن من أجرى الاستطلاع الذي يتم الترويج له حاليا لا يزيد عددهم عن 400 شخص وافتروا على الشركة كذبا.

وأكد أن شركة مصر للطيران لا تأخذ دعما من الدولة المصرية على عكس ألمانيا والإمارات وفرنسا وقطر التي تدعم شركات الطيران الوطنية، موضحا أن هناك توسيع وتطوير مرتقب لمطار القاهرة حتى تصل السعة الاستيعابية لـ 30 مليون راكب سنويا.