هل يتأثر سعر الذهب في مصر بالهبوط العالمي؟

ارتفاع معدلات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، سبب هبوطا عنيفا لـ سعر الذهب بالسوق العالمية، لتتراجع الأوقية إلى أقل مستوى لها منذ قرابة شهرين، وسط ترقب تحركات أسعار الذهب بسوق الصاغة المصرية.

سعر الذهب في مصر

يتأثر سعر الذهب في مصر، بعدة عوامل، تتلخص في حجم الطلب والكميات المعروضة من المعدن النفيس، وسعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق الموازية، بالإضافة إلى تحركات سعر المعدن في السوق العالمية، تلك العوامل هي المؤثرة على تحرك أو استقرار سعر الذهب بمحلات الصاغة المصرية.

أسعار الذهب في السوق

وهبطت أسعار الذهب في السوق العالمية، بنحو 28 دولارا، لتنخفض الأوقية في السوق العالمية خلال آخر التحديثات إلى مستوى 1992 دولارا، إلا أن السعر المحلي لـ جرام الذهب عيار 21، قفز إلى 3650 جنيها بدون مصنعية الشراء.

سعر الذهب في مصر سعر الذهب في مصر

وتترقب الأسواق في مصر، تراجعا كبيرا في سعر جرام الذهب بالصاغة بعد نزول الأوقية في السوق العالمية إلى مستوى 1992 دولارا، وسط تراجع الطلب على شراء المعدن الأصفر بالمحلات، بضغط شهادات الادخار المطروحة بأعلى عائد بالسوق المصرفية الرسمية.

مصير الذهب في مصر

وعن مصير الذهب في مصر خلال الفترة القادمة، كشف الخبير الاقتصادي أمير رزق، أن أسعار الذهب سترتفع لا محالة، ولكن على المدى البعيد، موضحا أن الاستثمار في الذهب مربح بعد فترة كبيرة ومن يستثمر به لا يفكر بالبيع في وقت قريب.