هل يحكم نجوم الجيل الذهبى الجبلاية؟.. خطة الثعلب والصقر ومتعب للترشح والإطاحة بالحرس القديم

بدأ العديد من نجوم كرة القدم وأعضاء مجالس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابقين، في الكشف عن رغبتهم في الترشح لانتخابات الجبلاية المقبلة، والتي ستشهد منافسات شرسة، في ظل وجود العديد من الأسماء القوية التي ستتنافس على منصب العضوية.

أعلن مؤخرًا، أكثر من لاعب ذو اسم قوي في كرة القدم المصرية، عن رغبته في الترشح على منصب العضوية بمجلس إدارة اتحاد الكرة المقبل، وهو ما يحدث لأول مرة على عكس الانتخابات السابقة التي نادرًا ما تشهد تواجد لاعب لكرة القدم فيها.

الدورة الماضية من انتخابات اتحاد الكرة، شارك فيها الثنائي حازم إمام نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، وزميله وائل جمعه لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني، وهما مفاجئتين مدويتين وقتها، حيث نجح الثعلب في الفوز بمنصب العضوية، بينما لم يحالف صخرة الأهلي التوفيق.

وكشف أحمد حسن نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، وعميد لاعبي العالم أيضًا، عن رغبته في الترشح على منصب العضوية، في خطوة جريئة للغاية، على أمل تطوير كرة القدم كونه أحمد نجوم الكرة المصرية السابقين، ومن أكثر اللاعبين حملًا لألقاب بطولة أمم إفريقيا، وهو ما يحتاجه المجلس، في ظل درايته الكبيرة ببواطن الكرة في مصر.

عماد متعب مهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أعلن رغبته في خوض هذه التجربة والترشح على منصب العضوية، حيث يرى في نفسه بأنه جدير بهذا المنصب، كونه أحد نجوم الجيل الذهبي في القلعة الحمراء أو منتخب الساجدين، فضلًا عن أنه يمتلك بعض الخبرات الكروية التي قد تساهم بالنهوض بكرة القدم في مصر.

لا يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة لحسني عبد ربه نجم النادي الإسماعيلي ومنتخبنا الوطني السابق، والذي كشف هو الآخر عن نفس الرغبة، على أمل مجاورة زميليه متعب وأحمد حسن على طاولة الاجتماعات بمجلس الجبلاية، كما جاورهم سابقًا في المستطيل الأخضر، لاسيما وأنه يرى بأنه لديه من الخبرات الكروية ما يؤهله لهذا المنصب الذي شغله العديد من الأشخاص في السنوات السابقة.

من الممكن أيضًا أن يعلن في الأيام الماضية، عدد من نجوم كرة القدم الآخرين، عن رغبتهم في خوض الانتخابات في الفترة المقبلة، خاصة وأن قرار متعب والصقر وعبد ربه، قد يشجع الكثير من اللاعبين لهذا القرار، على رأسهم وائل جمعة، الذي من الممكن أن يكرر تجربته.

ومن الممكن أن يتكون مجلس الجبلاية المقبل، من فريق كروي بحت، إذا أتاح أعضاء الجمعية العمومية ذلك، واختاروا، المجلس من لاعبي كرة قدم، إلا أن هذا الأمر قد يكون صعبًا بعض الشيء، لاسيما وأنه يحتاج لخبرات إدارية وغيرها، وليست كروية فقط، إلا أن الانتخابات المقبلة، والتي ستقام آواخر العام الجاري، ستشهد مفاجآت قوية للغاية.

الانتخابات المقبلة، ستكون مختلفة عن الماضية كثيرًا، بغض النظر عن نجوم الجيل الذهبي الذين أعلنوا رغبتهم في العمل الإداري باتحاد الكرة، إلا أنها ستشهد منافسة قوية للغاية، بين هاني أبو ريدة وأحمد شوبير، المقرر ترشحهما على منصب الرئاسة، فضلًا عن أحمد مجاهد ومجدي عبد الغني، وهم أعضاء مجلس الجبلاية السابق، لذلك الصراع سيكون حاميًا، رغم أنه بدأ مبكرًا بإعلانهم خوض المنافسة من جديد، لتزداد الأجواء صعوبة في الانتخابات المقبلة.