هل يخفض الفيدرالي الأمريكي الفائدة في اجتماعه المقبل؟

تنتظر الأسواق العالمية اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في مايو المقبل وما سيقرره بشأن أسعار الفائدة بعد أن أبقى البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير للعام الخامس على التوالي عند أعلى مستوى في 23 عاما. بين 5.25% و5.5%.

وفي سياق مماثل، قال بنك نومورا الياباني إن اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مايو المقبل سينظر في ما إذا كانت أسعار الفائدة ستبقى دون تغيير هذا العام وما رأي أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بشأن استئناف رفع أسعار الفائدة، حيث من المرجح أن يكرر الرئيس باول أن أسعار الفائدة المنخفضة ستكون أساسية هذا العام.

قال محللو بنك نومورا إنه مع بقاء أسعار الفائدة قصيرة الأجل على الهامش وعدم إصدار توقعات اقتصادية محدثة، فمن المرجح أن يركز اجتماع مايو على علامات التغييرات في حد التيسير هذا العام.

ويعتقد بعض المحللين في سيتي بنك أنه من المتوقع أن تزداد أهمية خفض أسعار الفائدة في يوليو حيث من المتوقع أن تخفض الولايات المتحدة أسعار الفائدة في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي القادم في يوليو، نظرًا لبيانات التضخم الأساسي القوية في مارس من العام الماضي التي كشفت أنها آخذة في الارتفاع وهذا يتماشى مع توقعات المحللين.