هل يرحل سكالوني عن تدريب منتخب الأرجنتين؟.. «مفاجأة صادمة»

ألقى ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، كرة من الجليد أطفأت نوعًا ما نشوة انتصار الأرجنتين على البرازيل التاريخي، وذلك بالتلميجح إلى إمكانية رحيله عن المنتخب.

وحقق منتخب الأرجنتين انتصارًا غاليًا من أرض مضيفه وغريمه التاريخي منتخب البرازيل بهدف نظيف، وذلك خلال مواجهة المنتخبين لحساب الجولة السادسة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026.

وأحرز نيكولاس أوتامندي هدف اللقاء الوحيد وهدف انتصار التانجو في الدقيقة 63 من زمن المباراة.

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 15 نقطة من 6 لقاءات في صدارة ترتيب تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، فيما واصل منتخب البرازيل نتائجه السلبية ، بتلقي الهزيمة الثالثة على التوالي في التصفيات، محتلًا المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، وهو آخر مركز مؤهل لكأس العالم 2026.

تصريحات سكالوني

وخلال المؤتمر الصحفي، الذي أعقب اللقاء، فاجأ سكالوني الجميع بالحديث عن مستقبله مع منتخب الأرجنتين، فاتحًا المجال لمسألة رحيله عن تدريب منتخب الأرجنتين.

وقال سكالوني: «الآن حان الوقت لإيقاف الكرة، لدي الكثير لأفكر فيه حاليًا'.

وأضاف سكالوني: 'قدم اللاعبون الكثير ويجب أن أفكر كثيرا بما سأقوم به، إنه ليس وداعا لكن المستوى مرتفع جدا، ومن الصعب الاستمرار والاستمرار في الفوز'.

وتابع قائلًا: 'حان الوقت للتفكير في الأمر. سأخبر ذلك للرئيس وسأقول للاعبين لاحقا، لأن هذا الفريق يحتاج إلى مدرب يتمتع بكل الطاقة الممكنة ويقدم أداء جيدا'.

وقاد ليونيل سكالوني منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بعد 36 عامًا من الانتظار لبلاد الفضة، منذ آخر تتويج بلقب المونديال في المكسيك عام 1986.

وقبلها قاد سكالوني منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كوبا أمريكا عام 2021 بالبرازيل، وذلك بعد 28 عامًا من الغياب.