هل يرد على الزمالك والمقاولون؟.. اتحاد الكرة يطلب تقريرا من بيريرا عن الحالات الجدلية

كلف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بعد عقد اجتماعه مع فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بمقر اتحاد الكرة أمس بمراجعة كل المواقف التحكيمية التي اثارت جدلا خلال الفترة الماضية .

وأوضح مجلس إدارة الجبلاية في بيانه بأنه كلف فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، بمراجعة كل المواقف التحكيمية التي أثارت جدلا واسعا، والتي وردت بها شكاوى من الأندية بالتحقيق فيها وتقديم تقرير بتوصيات اللجنة حيال هذه المواقف، والتي على ضوئها سيتخذ مجلس الإدارة قراره في هذا الشأن.

وشهدت الفترة الأخيرة، حالة من السخط من جانب أندية الدوري المصري الممتاز، بسبب الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباريات الموسم الكروي الحالي.

وأعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، اليوم الخميس، بشكل رسمي، عن عقوبات الجولة الـ27 من بطولة الدوري المصري الممتاز، وذلك طبقا لقائمة العقوبات بلائحة المسابقات عن موسم 2023-2024.

وتمسك مجلس إدارة نادي الزمالك بعدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي، الثلاثاء الماضي، بسبب عدم استجابة رابطة الأندية واتحاد الكرة لطلبات النادي في بيانه الرسمي والتي طالب فيها بالتحقيق في واقعة مباراته أمام المصري البورسعيدي والتحقيق وإيقاف حكمي الساحة والفيديو «فار» وتكوين لجنة لوضع تصور لجدول الدوري حتى نهايته بشكل كامل، إلى جانب خوض الفرق مبارياتها المؤجلة من الدور الأول إعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص.

مباراة الأهلي والزمالك :

توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 100 ألف جنيه وذلك للانسحاب من المباراة.

اعتبار الزمالك مهزوما في هذه المباراة 2/0

خصم ثلاث نقاط من رصيد الزمالك بخلاف المباراة التي اعتبر فيها مهزوماً ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

تقديم مذكرة لمجلس إدارة الرابطة لإستضاح من له صلة بقرار الانسحاب لإتخاذ قرار من المجلس بالعقوبات.

ومن المقرر أن يصدر مجلس إدارة نادي الزمالك عقب اجتماعه بيانا يوضح فيه موقفه من خوض مباراة سيراميكا كليوباترا واستكمال باقي مباريات الدوري الممتاز، وإن كانت الدلائل تشير إلى موافقة مجلس الإدارة على لعب مباراة سيراميكا كليوباترا بعدما استجابت رابطة الأندية واتحاد الكرة لجزء كبير من تلك الطلبات.