هل يستنزف الفيسبوك بطارية الهواتف المحمولة؟

فجر أحد العاملين بشركة «ميتا» المالكة لتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، مفاجأة تبدو غير مألوفة حول استنزاف موقع «الفيسبوك» لبطاريات المحمولة سرا دون علم مستخدميها.

ووفقا لموقع «سكاي نيوز» فإن استنزاف «الفيسبوك» لبطاريات الهاتف المحمول تعرف باسم «الاختبار السلبي»، وتسمح لشركات التكنولوجيا بالتخلص خلسة من بطارية الهواتف المحمولة، تحت مسمى اختبار الميزات أو المشكلات مثل مدى سرعة تشغيل التطبيق، أو كيفية تحميل الصورة.

وقال الخبير في البيانات جورج هايوارد، إنه رفع دعوى قضائية أمام محكمة مانهاتن الفيدرالية، لأنه طرد في نوفمبر من 'ميتا' لرفضه للمشاركة في «الاختبار السلبي»، موضحًا أن «فيسبوك مسنجر»،  أجرى الاختبار لمعرفة مقدار البيانات التي يمكن لهواتف المستخدمين التعامل معها، وبسبب هذه العملية فإن بطاريات الهواتف تُستنزَف.

وأضاف هايوارد في تصريحات له، أن 'ميتا' أجرت مثل هذه الاختبارات بناء على مستند قدمه له مشرفه بعنوان 'كيفية إجراء اختبارات سلبية مدروسة'، تضمن ما يبدو أنه أمثلة حقيقية، ووصف هايوارد الوثيقة بالقول: « لم أرَ في حياتي المهنية أفظع منها».

أوضح خبير البيانات أن الشركة قد تلحق الضرر بالأشخاص الذي يعتمدون على «فيسبوك مسنجر» في المواقف التي يحتاجون فيها إلى التواصل مع الآخرين.

القبض على عاطل متهم بترويج لبيع عقاقير طبية محظورة عبر الفيسبوك

ميتا يدرس السماح لترامب بالعودة الى إنستجرام فيسبوك

العثور على المشتبه بإطلاقه النار في كاليفورنيا ميتا

افتكرته ميت .. بعد 43 عاما أردني يلتقي بوالدته بعد نشر قصته على الفيسبوك