هل يشارك إنبي في الكونفدرالية على حساب الزمالك؟ شوبير يُجيب

فجر الإعلامي أحمد شوبير مفاجأة من العيار الثقيل حول إمكانية مشاركة نادي إنبي بدلا من الزمالك في الونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل حال عدم نجاح القلعة البيضاء في الحصول على الرخصة الإفريقية للمشاركة في البطولة.

قال أحمد شوبير في تصريحات «إذاعية»:" قضية الزمالك والمشاركة الإفريقية ايه إللي بيحصل؟ النهاردة 30 يونيو كان الميعاد الأخير لاعتماد رخصة نادي الزمالك للمشاركة الإفريقية، الموضوع لحد إمبارح كاف لم يعتمد رخصة نادي الزمالك".

أضاف شوبير:" الأندية المصرية التي أنهت تراخيصها الأهلي، المصري وبيراميدز ومعهم إنبي.. لأن أيمن الشريعي رئيس النادي لديه أمل أن يشارك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية".

تابع شوبير:" الزمالك لم ينتهي بعد.. الموعد تم مده ما بين 4 إلى 7 أيام، الأزمة الخاصة بنادي الزمالك هى أزمة خالد بوطيب فقط لاغير، الناس في الاتحاد بيعملوا أي حاجة علشان الزمالك يشارك في البطولة الإفريقية".

أوضح شوبير:" الزمالك لديه وجهة نظر تأكدت أنها خاطئة، الحكم الذي جاء على الزمالك كان يوم 18 مارس وهو حكم نهائي من المحكمة الفيدرالية في سويسرا".

أشار شوبير:" الزمالك يقول أنه تحدث مع محامي خالد بوطيب واتفق الطرفان على الجدولة، وهذا لم يحدث من خلال المخاطبات الرسمية، ولم يأتي رد بالموافقة على هذا الأمر، ولابد أن يصل الزمالك لاتفاق مع ممثلي بوطيب".

واصل شوبير:" المد في هذه الحالات صعبا، لكن مسؤولي كاف وافقوا للزمالك على المد، الأمر معلق.. الأيام الـ7 المقبلة مطلوب من الزمالك إنه لا يركب دماغه، لأنه هيأخر ويهدد الزمالك بعدم المشاركة في الكونفدرالية".

أكد شوبير:" هل تهدد أزمة الرخصة خوض الزمالك مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي؟ لا، لأنه امتداد لبطولة سابقة، إنما بطولة الكونفدرالية المقبلة فهي جديدة، في حين سيتم لعب السوبر بين الأهلي والزمالك في أي وقت".

أتم شوبير:" هناك أزمة عند الزمالك، ترددت أنباء شبه صحيحة أن عضو نادي الزمالك أحمد سليمان مهدد بالإيقاف 8 مباريات، وسيتم توقيع عقوبة قد تصل إلى نصف مليون دولار أو يورو بسبب الأخطاء التي شابت تنظيم مباراة نهائي الكونفدرالية وكان بطلها الأول أحمد سليمان".