هل يعاد كلاسيكو النصر واتحاد جدة بسبب خطأ تحكيمي كارثي

كشف الإعلامي الرياضي السعودي، عدنان جستنيه، عن ارتكاب حكم الكلاسيكو، الذي جمع بين اتحاد جدة والنصر، أمس الأحد، خطأ كارثيًا، بعدم إيقاف المباراة.

وأوضح جستنيه في تصريحات تلفزيونية، أن عدد من اللاعبين، اشتكوا للحكم، تأثرهم من الدخان، الذي أشعلته الجماهير، في بداية المباراة، إلا أن الحكم، لم يستجب للاعبين، وأمر باستكمال المباراة؛ على الرغم من أن استخدام هذا الدخان، أثناء مجريات اللعب، يعد خطأ كبيرا.

وأكد الإعلامي السعودي، إن هذه الواقعة أعادت الحديث عن إلغاء نتيجة الكلاسيكو؛ بسبب هذا الخطأ التحكيمي، مثلما حدث في مباراة النصر والوحدة، بالجولة الأولى من مسابقة الدوري؛ إثر إطفاء أنوار ملعب 'مرسول بارك'، أثناء مجريات اللعب، لجنة الانضباط والأخلاق، رفضت إعادة مباراة النصر والوحدة، وثبتت النتيجة؛ وهو مؤشر على استحالة إلغاء نتيجة الننصر والاتحاد أو إعادة اللقاء مجددًا.

يشار إلى الرابطة المحترفة، قد وافقت على طلب الجماهير، قبل انطلاق كلاسيكو الاتحاد والنصر، باستخدام الدخان البارد 'SO2'.

بمشاركة حجازي.. الاتحاد والنصر حبايب في ليلة طرد طارق حامد بقمة الدوري السعودي

تعادل فريق الاتحاد الذي يضم بين صفوف الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، مع مضيفه النصر، بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما على ملعب مرسول بارك بالرياض، في قمة مباريات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

وشهدت المباراة طرد مباشر للمصري طارق حامد لاعب فريق الاتحاد، عند الدقيقة 43، بعد تدخل عنيف على قدم أبو بكر فينسنت، حيث عاد الحكم إلى تقنية الفيديو، التي أثبتت حصول حامد على البطاقة الحمراء.

وأنقذ القدر طارق حامد من المساهمة بشكل مباشر في خسارة فريقه للمباراة، خاصة وأن الاتحاد لعب منقوص العدد بـ10 لاعبين بداية من الدقيقة 43 التي شهدت مغادرته أرض الملعب، ما أثر على المستوى بشكل ملحوظ.

وفي الشوط الثاني تعرض عبد المجيد الصليهم، لاعب النصر، للطرد المباشر، للتدخل العنيف بنفس طريقة طارق حامد، ليغادر ملهب المباراة عند الدقيقة 59 من زمن المباراة.

وقدم أحمد حجازي قائد الاتحاد، أداءً مميزًا طوال المباراة، حيث دافع بقوة عن مرماه، لكنه حصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 56 من زمن اللقاء.

ترتيب الدوري السعودي

بهذا التعادل أصبح فريق الاتحاد، كما هو في المركز الثالث برصيد 11 نقطة، بينما في الصدارة فريقي الشباب والهلال، برصيد 12 نقطة.

وفي المقابل، فإن فريق النصر ما زال في المركز الرابع برصيد 10 نقاط.

ويتصدر الشباب بالتساوي مع الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 12 نقطة، في حين حصد الاتحاد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين، وحصد النصر 10 نقاط من 3 انتصارات وخسارة وتعادل.

وشهدت آخر 10 مباريات جمعت بين النصر والاتحاد في مختلف المسابقات، فوز الاتحاد 5 مرات، بينما تعادلا ثلاث مرات، وفاز النصر مرتين.

اتحاد جدة يبدأ خطة تجديد عقد عبد الرحمن العبود خوفاً من الرحيل مجاناً

طارق حامد يتعرض للظرد في مباراة الاتحاد مع النصر بالدوري السعودي.. صور