هل يعتزل محمد صلاح دوليًا بعد تصريحاته الأخيرة؟

اعتبر كثيرون، أن محمد صلاح نجم منتخب يلوح بالاعتزال عقب انتهاء مباراة العودة بين مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة للصعود لمونديال قطر 2022، وذلك بعدما قال بأنه فخورًا باللعب مع رفاقه من أبناء المنتخب سواء أكمل معهم المسيرة أم لا.

أشعة الليزر موجهة إلى وجه محمد صلاح أثناء تنفيذ ركلة الجزاء

تلويح بالاعتزال

وبعد انتهاء اللقاء، وفي غرفة تغيير الملابس بالعاصمة السنغالية داكار، قال مو صلاح: «أنا فخور إني لعبت معاكم، وأنا بقلكم تاني يا جماعة شرف ليا إني لعبت معاكم»، مُضيفًا أن اللعب مع زملائه من أبناء الفراعنة كان شرفًا.

وأضاف محمد صلاح: «اللي حصل محدش يقدر يتدخل فيه لأنها ضربات جزاء تاني مرة، ومفيش حاجات كتير أقولها، بس أنا كان ليا الشرف إني لعبت معاكم سواء أنا موجود أو مش موجود»؛ ما يُعد تلويحًا باعتزال صلاح اللعب الدولي.

أحمد موسى يطالب بدعم المنتخب

خسارة المنتخب

وتساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول ما إذا كان النجم المصري يقصد بالفعل اعتزامه الاعتزال دوليًا؛ أم أن الأمر مجرد لحظة إحباط أصابته عقب خسارة هذه المباراة، وضياع حلم التأهل للمونديال؟.

وتلقى محمد صلاح رسائل دعم عديدة عقب نشر كملته؛ حيث طالبه الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج «على مسؤوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد» باستكمال مسيرته الكروية مع المنتخب «ابننا العالمي محمد صلاح تحدث مع اللاعبين عقب المباراة، مش مباراة هتكسرك، ممكن تمرض لكن لا تنكسر إحنا 6 آلاف سنة».

حلم 2026

وأضاف موسى، موجهًا حديثه لصلاح قائلاً: «أي حد يكلمك اتكلم الأول عن التاريخ، أنت موجود وكتب التاريخ بعدك، أنت نجم عالمي بطل، أنت فخر لينا غصب عن عين أي حد، الجميع يتحدث عنك، كانت أمنية صلاح التأهل إلى كأس العالم، بقول لصلاح هتفضل موجود وأنت قائد المنتخب ستقودنا إلى كأس العالم 2026».

وودع منتخب مصر بطولة كأس العالم، بعد الهزيمة أمام نظيره السنغالي في العاصمة السنغالية داكار بضربات الترجيح التي انتهت بثلاثية للسنغال مقابل هدف للفراعنة، وذلك بعد انقضاء الوقت الإضافي بين الفريقين بتقدم أسود التيرانجا بهدف مقابل لا شيء لمصر.

رسائل دعم 

وكان منتخب مصر فاز على السنغال في مباراة الذهاب بهدف مقابل لا شيء على استاد القاهرة الدولي، وسط حضور جماهيري حاشد. وواجه الفراعنة وبعثة المنتخب والجماهير عنصرية وشغب من الجماهير السنغالية؛ تمثل في رفع شعارات غير لائقة ضد محمد صلاح، وإلقاء زجاجات المياه والطوب على اللاعبين داخل أرضية الملعب.

كما حرص الكرواتي ديان لوفرين، مدافع زينيت بطرسبورج الروسي، على دعم صلاح رفيقه السابق في ليفربول، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة (تويتر) قال فيها: «مو، ارفع رأسك، أفخر بنفسك وبمنتخب بلادك؛ لقد قدمت كل شيء، حافظ على قوتك، فهناك المزيد من التحديات القادمة».

ميدو والمحمدي

ووجه نجم منتخب مصر السابق أحمد حسام (ميدو)، رسالة دعم لصلاح عبر (تويتر) جاء فيها: «ادعم صلاح ضد الحملة الموجهة ضده. صلاح فعل كل ما يستطيع من أجل تحقيق حلم الصعود للمونديال ولكن كرة القدم لعبة جماعية!! لم يجد المساندة الفنية الكافية من زملائه رغم اجتهادهم جميعًا. بالبلدي لازم نبطل نشيل حد جامد!! لازم نعالج ونطور ونبطل مسكنات مؤقته!! لازم نتعلم من أخطاء الماضي!!».

كما قال أحمد المحمدي لاعب أستون فيلا والمنتخب المصري السابق، عبر صفحته على (تويتر): «صلاح والجميع في المنتخب المصري فعلوا كل ما في وسعهم لكن هذه هي كرة القدم، لكن الطريقة التي ينتقدها بعض الناس ليست عادلة، سيعود أقوى».

أحمد موسى لـ محمد صلاح : القائد لا ينكسر أنت فخر لينا غصب عن عين أي حد.. فيديو

عبد المنعم شطة: محمد صلاح تعرض للعنصرية من جماهير السنغال وساديو ماني كان خايف من جمهور بلاده.. فيديو