هل يعود إريكسن إلى الملاعب بعد 5 أشهر على نجاته من الموت؟

لا زال الدنماركي كريستيان إريكسن، حوله علامات استفهام عديدة بشأن إمكانية عودته من جديد إلى الملاعب، بعد مرور 5 أشهر على أزمته الشهيرة التي شهدت سقوطه المفاجئ خلال مباراة فريقه أمام فنلندا، بالجولة الأولى في مرحلة المجموعات بكأس الأمم الأوروبية 2020.

كريستيان إريكسن، سقط أرضًا بشكل مفاجئ ودون تدخل أي من لاعبي المنافس عليه، حيث تعرض لأزمة قلبية، كادت أن تودي بحياته، قبل أن يتدخل الجهاز الطبي لإسعافه، ومن ثم نقله إلى المستشفى داخل العناية المركزة تحت جهاز لتنظيم النبض، مع قرار بمنعه من ممارسة الرياضة لأجل غير مسمى، لا سيما وأنه يُعاني من مشكلة بالقلب.

هل يعود إريكسن من جديد لممارسة كرة القدم؟

ورغم مرور 5 أشهر على هذه الواقعة الشهيرة التي نال خلالها إريكسن لاعب إنتر ميلان، تعاطفًا كبيرًا من جميع جماهير كرة القدم في العالم، إلا أنه ما زال يواجه مصير المجهول بشأن إمكانية عودته إلى الملاعب.

ومنذ يوم 12 يونيو الماضي، موعد الواقعة الشهيرة، لم يمارس إريكسن كرة القدم على الإطلاق، سواء بشكل احترافي أو حتى على سبيل الهواية، وسط حالة من الجدل، بشأن ما إذا كان الأطباء سيسمحون للاعب البالغ من العمر 29 عامًا، العودة مرة أخرى لممارسة كرة القدم من عدمه.

نادي إنتر ميلان، الذي تعاقد مع إريكسن، في شتاء العام الماضي 2020، قادمًا من توتنهام، قال إنه سيتخلى عن خدماته، خاصة وأن اللاعب يحمل حاليًا معه جهاز مزيل الرجفان، لمنع تكرار ما حدث له.

وأشارت صحيفة «ماركا» الإسبانية، إلى أنه من المتوقع أن يخضع إريكسن لسلسلة من اختبارات اللياقة البدنية في الدنمارك، قبل نهاية العام الجاري، حيث تحدد نتائج هذه الاختبارات إمكانية إزالة جهاز تنظيم ضربات القلب من عدمه.

وأضافت الصحيفة «إذا نجح إريكسن في اختبارات إزالة الجهاز، فقد يكون قادرًا على العودة إلى إنتر ميلان، وفي حال فشل الأمر فإنه سيكون مضطرًا للرحيل، على اعتبار أن قوانين الدوري الإيطالي لا تسمح بذلك».

وأوضحت، أنه ليس من المستبعد أن ينتقل إريكسن إلى الدوري الإنجليزي أو فريق في دولة اسكندنافية، خاصة وأن القوانين هناك تسمح بالمشاركة في المباريات رغم حمل جهاز مزيل الرجفان.

على طريقة إريكسن.. لاعب بوردو يخلع قلوب زملائه أمام مارسيليا بالدوري الفرنسي

أول ظهور لـ«إريكسن» بعد إنقاذه من الموت.. «شكرًا على دعمكم.. والآن سأكون مشجعًا للدنمارك»

كريستيان إريكسن

زوجة إريكسن

إصابة إريكسن فى مباراة الدنمارك وفنلندا