هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك؟.. اللجنة جاهزة لتسليمه النادي

يترقب الجميع داخل نادي الزمالك، موعد النقط بالحكم في قضية مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء الأسبق، ضد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الخاص بوقف واستبعاد مجلسه، وتحويل مخالفات المجلس إلى النيابة العامة.

وأجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طعن مرتضى منصور رئيس الزمالك المعزول، الذي طالب فيه بوقف قرار وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك، لجلسة 29 أغسطس الجاري، الموافق الأحد المقبل.

مرتضى منصور

حالة الترقب داخل نادي الزمالك، انتظارًا لصدور الحكم بشأن عودة مرتضى منصور إلى رئاسة النادي من جديد مع باقي أعضاء مجلسه، أو الحكم بصحة القرار الذي أصدره وزير الشباب والرياضة، لتستمر اللجنة الحالية التي تدير النادي برئاسة حسين لبيب، لحين موعد الدعوة لعقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد.

وإذا عاد مرتضى منصور من جديد لرئاسة الزمالك، سيتولى المهمة لمدة شهرين، على أن يدعو لعقد جمعية عمومية لاختيار مجلس إدارة جديد للنادي خلال الشهرين المقبلين، مع أحقية خوضه الانتخابات المقبلة.

ومن جانبه، أكد حسين لبيب، رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير نادي الزمالك، جاهزيته ومجلسه، لتسليم مرتضى منصور رئاسة النادي حال صدور قرار من المحكمة يقر بأحقية عودته، مشددًا أنه جاء بقرار رسمي من وزارة الشباب والرياضة، لإدارة القلعة البيضاء.

وأضاف لبيب «بحسب ما ينص القانون لا بد من تسليم الزمالك يوم 25 نوفمبر المقبل، وانتخابات الزمالك المقبلة ستقام وفقًا للائحة استرشادية وهناك جلسة سيتم عقدها مع وزير الرياضة لمناقشة ملف الانتخابات وإذا ما أقرت المحكمة عودة مرتضى منصور، سنطبق القانون فعلًا».

حسين لبيب - رئيس الزمالك

وكانت الدعوى طالبت بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، والذي تضمن في مادته الأولي تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

وكان هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أقام طعنًا قضائيًا أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيه بإلغاء القرار الصادر بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك. واختصم الطعن وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، قررت في بيان سابق لها، إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير المقدم من اللجنة التي فحصت ملفات نادي الزمالك وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

كما قررت وزارة الرياضة، وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة ايهما أقرب.

وكانت وزارة الشباب والرياضة أقامت طعنًا أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى والخاص، في الدعويين رقمى 2015 لسنة 74 ق، و 2250 لسنة 75 ق المقامين من مرتضى أحمد منصور ضد وزير الشباب والرياضة بصفته وآخرين.

وجاء الحكم بقبول الدعويين شكلًا، وفي الموضوع بإلغاء قرار وزير الشباب والرياضة السلبى بالامتناع عن إعلان بطلان قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية الصادر بجلسته رقم (18) بتاريخ 4-10-2020 فيما تضمنه من إيقاف المدعي عن مزاولة أي نشاط رياضي في مصر لمدة أربع سنوات وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، وما ترتب عليه من آثار والمشار إليها بذلك القرار، وذلك على النحو المبين بالأسباب، وألزمت الجهة الإدارية المصروفات واتعاب المحاماة.

وطالب الطعن الذى حمل رقم 70764 لسنة 67 قضائية عليا، أصليا بالحكم بعدم اختصاص المحكمة ولائيا بنظر الدعوى وإحالتها لمركز التسوية والتحكيم الرياضي، كذلك ببطلان الحكم الصادر من القضاء الإدارى، واحتياطيا بإحالتها لمحكمة شمال القاهرة الابتدائية للاختصاص.

نادي الزمالك

مرتضى منصور عن اقتراب الزمالك من الدوري: «رد اعتباري.. واللاعبين من اختياري»

حسين لبيب : النجاح لايأتي من فراغ ..وسننفذ قرار المحكمة بعودة مرتضى منصور للزمالك