هل يفرض ارتداء الكمامة من جديد بسبب متحور كورونا ؟

ينتشر متحور كورونا الجديد EG 5 بسرعة في عدة دول حول العالم، وتشهد الولايات المتحدة زيادة ملحوظة في عدد الحالات المصابة بالفيروس.

وتثار تساؤلات كثيرة حول ما إذا كان سيتم استعادة إجراءات الوقاية التي تم فرضها خلال فترة الجائحة، وخاصة ارتداء الكمامات أو الأقنعة الوجهية.

متحور كورونا الجديد EG 5

ووفقًا للبيانات الأسبوعية الأخيرة التي نشرها مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، هناك زيادة بنسبة 21.6% في حالات الإصابة بمتحور كورونا الجديد EG 5 التي تستلزم الدخول إلى المستشفى، ومع ذلك، فإن هذه الزيادة أقل بكثير مما كانت عليه في الماضي، حيث تشكل الحالات الحالية ثلثًا فقط من مستوى الدخول المستشفى قبل عام.

ووفقًا لمصدر من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإنه لا يوجد حديث حاليًا عن إعادة فرض ارتداء الكمامات أو الأقنعة هذا الخريف، وبدلاً من ذلك، ينصح الأطباء والخبراء باستخدامها اختياريًا للحفاظ على الصحة العامة واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

وأشارت سيلين جوندر، المساهمة الطبية في شبكة 'سي بي إس نيوز'، إلى ضرورة أن يفكر الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي بشكل جدي في ارتداء الأقنعة أثناء فصل الإنفلونزا والفيروسات التنفسية وكوفيد-19 عند التواجد في الأماكن العامة المغلقة؛ لعدم الإصابة بالمتحور الجديد EG 5.

وأضاف جون لابوك، كبير المراسلين الطبيين لشبكة 'سي بي إس نيوز'، أنه إذا كنت تعيش في منطقة تشهد ارتفاعًا طفيفًا في الإصابات بالأمراض التنفسية المنقولة بالهواء مثل فيروس كورونا أو الإنفلونزا أو الفيروسات التنفسية الأخرى، قد ترغب في اتخاذ احتياطات إضافية مثل ارتداء قناع عالي الجودة عند التواجد في الأماكن المغلقة.