هل يقود حسام حسن منتخب مصر بعد تولي علاء نبيل المسئولية الفنية في اتحاد الكرة؟

ربط البعض بين تولي علاء نبيل المسئولية الفنية لاتحاد الكرة وإسناد تدريب منتخب مصر الفترة المقبلة لـ حسام حسن، المدير الفني الحالي لمودرن فيوتشر، ليتولى قيادة الفراعنة خلفا لروي فيتوريا.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن إقالة روي فيتوريا من منصبه في قيادة منتخب مصر بسبب الخروج من كاس أمم أفريقيا من دور الـ16 بالخسارة أمام الكونغو الديمقراطية.

وسبق أن صرح علاء نبيل، المدير الفني الحالي لاتحاد الكرة، لـ الإعلامي هاني حتحوت في برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»:" لا بد من تعيين مدرب مصري لتدريب منتخب مصر ونأخذ وقتنا في اختياره، لا نأخذ قرار سريع.. كلنا زعلانين، طباع شخصيات المدربين المصريين تتماشى مع مجموعتنا في تصفيات كأس العالم".

أضاف علاء نبيل:" هناك مدربين مصريين جيدين للغاية، ولن يكونوا أقل من فيتوريا الذي لا يمتلك فكر مطلقا ولا يجيد اختيار التشكيل وإجراء التغييرات، وواقف يعترض على الحكام طوال الوقت".

في ذات السياق قال علاء نبيل في تصريحات تلفزيونية:" في مدرب وطني صنايعي، من الأشياء التي لابد من فعلها الفترة المقبلة أن نهتم بالمدربين واللعيبة".

تابع علاء نبيل:" قد يقول البعض أن هذه الفترة تحتاج مدرب شديد، أو مدرب يوظف اللاعبين صح".

أشار علاء نبيل:" لدينا مدربين شباب ممثلة في أحمد سامي وعلي ماهر، ومن الجيل الأكبر حسام حسن، وأرى أن علي ماهر يستطيع قيادة المنتخب، وأحمد سامي من المدربين كويسين".

أتم علاء نبيل:" لو عاوز توري اللعيبة دي العين الحمرا.. يبقى حسام حسن، نسمع بعض الأراء أنه عصبي وقد يسبب بعض المشاكل، حسام حسن مش صغير، إذا جلسوا معه أكيد سيستجيب، حسام حسن عميد لاعبي العالم، وحاسس إنه مظلوم".

وعلى الرغم من موقف علاء نبيل الداعم لحسام حسن في أخذ فرصته في قيادة الفراعنة، إلا أن الاتجاه العام داخل اتحاد الكرة هو تولي مدير فني أجنبي المسؤولية الفنية للفراعنة، فهل ينجح علاء نبيل في إقناع أعضاء اتحاد الكرة بتعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر الفترة المقبلة؟