هل يواصل سعر الذهب ارتفاعاته أم يتراجع لجني الأرباح؟

كشف إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن سر ارتفاعات أسعار الذهب في الأسواق المحلية والعالمية خلال تعاملات اليوم الخميس.

وتابع واصف إن سعر الذهب سوف يشهد تصاعد سعري مرات عده و قد يكسر حاجز أعلى سعر له مسجل عالميآ خلال الاسبوع الجاري خاصة أنه لا يوجد أي مؤشر أو دليل حاليا يدعو لهبوط سعره في الأسواق العالمية.

وأضاف نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية أن سعر الذهب تأثر بعدة أحداث اقتصادية هامة ساهمت في زيادة أسعاره بعد ضخ 2.6 مليار دولار في الصناديق الاستثماريه الخاصه بالذهب في خلال أسبوع، كما أن الدولار سجل أدنى مستوي له منذ 4 أشهر.

واستطرد إيهاب واصف أن من ضمن أسباب ارتفاعات أسعار المعدن النفيس عدم وضوح الرؤيه في مواجه فيروس كورونا في أمريكا و زياده عدد المصابين المستمر الأمر الذي يهدد بحدوث تباطؤ اقتصادي في الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة، كما أن نتائج الأسهم الأمريكية للشركات الكبرى أدى إلى اتجاه المستثمرين للملاذ الآمن للذهب و على المدى الاستثماري والبعيد.

وسجل سعر الذهب اليوم الخميس في السوق المحلية عيار 18 نحو 719.15 جنيه وسجل عيار 21 نحو 839 جنيه بارتفاع قدره 14 جنيه عن تعاملات يوم الأربعاء وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 958.85 جنيه وارتفع سعر الجنيه الذهب إلى 6712 جنيه أما السعر العالمي للمعدن النفيس فسجل 1884 دولار للأونصة.

أسعار الذهب فى مصر اليوم الخميس 23-7-2020

أسعار الذهب فى السعودية اليوم الخميس 23-7-2020