"هناء" في دعوي خلع .. بكرش

 

قصص وحكايات، تشهدها محاكم الأسرة، المنتشرة، على مستوى الجمهورية، بها المأساوي عن خلافات الزوجين، والتي تنهي بهم المطاف إلى اللجوء للقضاء، ويصدر حكم لصالح أحد الطرفين، عقب فشل الصلح بينهما.

في رواية اليوم، عندما تزوج "حمدي" 29 عاما موظف بإحدى الجهات الحكومية، من "هناء" 25 عاما ربة منزل، منذ سنتين زواج "صالونات"، ولم يرزقا خلال هذه الفترة بالأطفال، وكانت الحياة بينه تسير بشيء طبيعي سوء المشاكل الأسرية والتي تحدث بين الزوجين وداخل البيوت المصرية.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فتحولت حياة الزوجين من سعادة وفرح، إلى كأبة وحزن، وزادت المشاكل بينهما، بسبب أن الزوج وزنة زاد وأصبح له "كرش" ، وهذا ما سبب قلق للزوجة بعد أن كان الزوج يتمتع بجسم رياضي، فطلبت الزوجة منه اللجوء للتخسيس والذهاب للطبيب، ولكنه رفض ذلك.

وعلى ذلك، نشبت بين الزوجين، الكثير من المشاكل، وخيرته بين الطلاق والانفصال، أو الذهاب للطبيب، ولطن الزوج رفض أيضا الخيارين، وذهبت الزوجة لمنزل أهلها في انتظار مصيرها.

لذلك توجهت الزوجة "هناء" لمحكمة أسرة الهرم، بصحبة نهي الجندي المحامية، وقامت برفع دعوي خلع زوجها والسبب زيادة وزنها وأصبح له "كرش"، وبعد فشل محاولات الصلح بينهما، تم الحكم لها بالخلع.