"هناء" في دعوي خلع .. مش راضي يغسل المواعين

تمتلئ محاكم الأسرة، بالقصص والحكايات عن الخلافات بين الزوجين، والتي في النهاية يكون مصيرهم دعاوي متبادلة سواء "خلع .. طلاق.. نفقات.. رؤية.. إلخ".

بداية رواية اليوم، عندما تزوجت "هناء" ربة منزل فتاة تبلع من العمر تسعة وعشرون عاما، من "أحمد "موظف بإحدى الشركات الخاصة، ثلاثة وثلاثون عام، زواج عن قصة حب متبادلة بين الطرفين شهد على مولدها حتى نهايتها بالزواج الأهل والأصدقاء، منذ ثلاث سنوات.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، ففي الشهر الأول للزواج، لاحظ الزوج تغيرات في سلوك زوجته حيث طلبت منه بعض الطلبات الغريبة ومنها "غسل المواعين والملابس وتنظيف الشقة" بزعم أنها عروسة جديدة، وتريد أن تستمع يومين قبل الدخول في متطلبات الزواج والأسرة، ووافق الزوج على الفور بدافع أنه يحبها ولا يستطيع أن يرفض لها طلب، وكان هذا بداية تنازل الزوج عن شخصيته.

ومرت الأيام والشهور وأصبحت الزوجة "حامل" في طفلها الأول، وزادت طلباتها بحجة تعب الحمل والولادة، واستمر هذا الحال والزوج يقوم بغسل المواعين وتنظيف الشقة، في الوقت نفسة تتدعي الزوجة أنها تساعده ولكنها تعبانة، ونشبت بينهما مشادات كلامية بسبب أن الزوج زهق من هذه الأمور وشعر أنه أصبح " أمرأه وليس رجل" والجميع يعايره في المنطقة وبين الأهل والأصدقاء.

ورغم تدخل أهل الطرفين للفصل بينهما، وأن الزوجة سوف تقوم بشغل البيت، إلا انها لم تلتزم بهذه الأمور المتفق عليها، ونشبت بينهما مشادات كلامية أخري، وبعد أيام فوجئ الزوج بإعلان على يد محضر برفع دعوي خلع مقامة من زوجته، علي الفور توجه لمحكمة أسرة الهرم بصحبة نهي الجندي المحامية، لمحكمة أسرة الهرم، ووجد القضية، وبعد عدة جلسات وفشل محاولات الصلح تم الحكم لها بالخلع .