هند النعساني تحذر من خطورة تيك توك و يوتيوب على الأطفال : «يصابوا بمشاكل نفسية» ..فيديو

قالت الإعلامية هند النعساني، إن من ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا تعطيل الدراسة في جميع المراحل التعليمية، الأمر الذي يجب معه  التنبه جيدا إلى الأطفال في تلك الفترة وعدم تركهم إلى مشاهدة الانترنت واليوتيوب وبرنامج تيك توك وغيرها من البرامج الغريبة.

وأضافت خلال تقديمها برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأطفال في السابق كان وقتهم مشغول بين الدراسة في المدرسة والمذاكرة والذهاب إلى النادي وممارسة الأنشطة الأمر الذي أصبح غير متوفر حاليا لذلك فيجيب أن يتم ملء وقت فراغهم.

وتابعت الإعلامية هند النعساني أن دراسة بريطانية أوضحت أن مشاهدة التليفزيون لفترات طويلة يضر بالصحة الجسدية والنفسية لأن مشاهدة التلفاز طوال الوقت يؤثر على ذاكرة الأطفال ويعمل على إضعافها وتشكل خطورة على النطق.

وأشارت النعساني إلى أن ترك الأطفال للعب على الهواتف الذكية لساعات طويلة أمر خطير حيث كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الأطفال أقل من 18 سنة يعانون من الكبر من مشاكل نفسية خطيرة من ضمنها القلق والأرق ومشاكل في النوم والصحة الجسدية ونوبات اكتئاب وأن كانت غير مستمرة وتظهر على فترات متباعدة.

ونصحت الإعلامية هند النعساني من الأمهات بتنفيذ عدة أنشطة للأطفال من ضمنها القراءة قائلة : «القراءة ثم القراءة الحصين المنيع ضد أي فراغ»،وطالبت بضرورة غرس حب القراءة في نفوسهم منذ الصغر.