«هوس الثراء السريع» وراء 3 وقائع تضحية بالأشخاص بزعم فتح المقابر الأثرية

هوس الثراء السريع، ما زال يسعى إليه الأشخاص، بهدف التنقيب عن الآثار، والبحث عن الكنوز، الذي أصبح هاجسا لأبناء الصعيد، يفعل من أجله الراغب في الثراء، أي شيء مقابل فتح المقبرة والحصول على القطع الأثرية، وفي بعض الأوقات يقدم الأشخاص قربانا للجن من أجل فتح المقبرة دون عناء ومشقة.

يعتقد الباحث عن الآثار أنها ملكه، ولا يملكها أحد إلا من يقوم بالتنقيب عليها من باطن الأرض، وأصبحت خطوات رحلات البحث عن الكنوز والوصول إليها، يراق الأشخاص من أجلها الدم، حتى لو وصل الأمر إلى أقرب الناس إليهم.

وتعددت وقائع القتل لهذا السبب في بعض محافظات الصعيد، وأخر واقعة كانت خلال الأيام الماضية.

قتل شاب لاستخدامه في فتح مقبرة أثرية بسوهاج

شهد مركز شرطة سوهاج، بمديرية أمن سوهاج، فاجعة تدمى لها القلوب، وتقشعر لها الأبدان، حيث أقدم شخصين على قتل شاب لتقديمه قربانا للجن، لفتح مقبرة أثرية واستخراج الآثار منها.

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة سوهاج، بمديرية أمن سوهاج، من شخص بالعثور على جثة نجله بمدق جبلي بدائرة المركز، عقب تغيبه عن المنزل.

تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز، واختبائه بمحافظة الإسكندرية، عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً ومديرية أمن الإسكندرية تم ضبطه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف باتفاقه مع (آخر - مقيم دائرة المركز) تم ضبطه، وأقرا بقيامهما بالتنقيب عن الآثار بالمنطقة الجبلية المتاخمة لقريته ونظراً لاعتقادهما بضرورة قتل أحد الأشخاص ليتمكنا من التنقيب عن الآثار، فقاما باستدراج المجني عليه واصطحابه بدراجة نارية لمكان العثور عليه وقام أحدهما بإطلاق عيار ناري تجاهه فأحدث إصابته التي أودت بحياته، وتم بإرشادهما ضبط السلاح الناري والدراجة النارية المستخدمين في الواقعة.

مقتل شاب على يد عمه وزوجته

الأجهزة الأمنية لمديرية أمن أسيوط، تكشف غموض واقعة العثور على جثة شاب مقطعة، وملقى على جانبي الطريق المؤدي إلى قريتي بنى حرام وديروط الشريف.

تلقت أجهزة الأمن بأسيوط، إخطاراً بلاغ من الأهالي بالعثور على جثة شاب مقتولا وملقى على جانبي الطريق بمركز ديروط، وبالانتقال والمعاينة الأولية تبين أن الجثة مقطعة 3 أقسام، وموزعة في مناطق مختلفة، وتم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة عمه وزوجته، وتم القبض عليهم واعترفوا بقتل وتقطيع جثمانه للتضحية به لفتح الكنز.

قتل فتاة معافة لفتح مقبرة أثرية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من كشف غموض واقعة اختفاء طفلة معاقة ذهنيا وحركيا، تبلغ من العمر 10 سنوات في ظروف غامضة بدائرة مركز أخميم.

وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة عمها وزوجته، حيث أن عمها يقوم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار لاستخراج الآثار، وأن أحد الدجالين الذي يعمل معه في عملية الحفر والتنقيب، أكد له أنه لا يمكن الوصول والدخول إلى مكان وجود الآثار إلا بذبح طفلة بالمكان.

قام عمها باختطافها، من أجل ذبحها، وخوفا من افتضاح أمره، بعد إبلاغ والدة الطفلة للأجهزة باختفائها، وقبل ارتكاب واقعة الذبح، قام بالتخلص منها بمساعدة زوجته عن طريق خنقها باستخدام إيشارب ودفنها داخل بالمنزل.