هولندا تضع قدمًا في المربع الذهبي بدوري الأمم الأوروبية بفوزها على بولندا

وضع المنتخب الهولندي قدمًا في طريق بلوغ المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبية، والمنافسة على لقب النسخة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية، وذلك بعدا عاد بانتصار مهم خارج الديار على حساب المنتخب البولندي بهدفين نظيفين.

ولم يمهل منتخب الطواحين الهولندية مستضيفه سوى 12 دقيقة، بعدها افتتح كودي جاكبو النتيجة للهولنديين في الدقيقة 13، قبل أن يضاعف ستيفن بيرجوين من تقدم الطواحين الهولندية في الدقيقة 60 من زمن المباراة.

وبذلك قطع المنتخب الهولندي شوطًا كبيرًا في مسعى بلوغ المربع الذهبي لثالث نسخ البطولة، والتي خسر نهائي أول نسخة منها أمام المنتخب البرتغالي بهدفٍ نظيفٍ.

وفي مباراة أخرى لحساب نفس المجموعة الرابعة من الدرجة الأولى، أجّل منتخب بلجيكا مسألة حسم تأهل المنتخب الهولندي للمربع الذهبي، وذلك بعد انتصاره على ضيفه المنتخب الويلزي بهدفين مقابل هدف واحد.

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، فيما جاء المنتخب البلجيكي خلفه برصيد 10 نقاط، فيما يأتي منتخب بولندا ثالثًا برصيد 4 نقاط، بينما يتذيل منتخب ويلز ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.

حسابات المجموعة

وسيستضيف منتخب هولندا نظيره البلجيكي في الجولة الأخيرة من المجموعة، ولديه حظوظ وفيرة في التأهل، فالفوز أو التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدفين فقط سيكفيان المنتخب الهولندي للتأهل للمربع الذهبي.

بينما سيحتاج المنتخب البلجيكي لقلب الطاولة على الهولنديين والفوز عليهم بعقر دارهم بفارق ثلاثة أهداف على الأقل، لتعويض نتيجة مباراة الذهاب في بروكسل، والتي خسرها منتخب الشياطين الحمر بنتيجة 1-4.

وقتها سيتساوى الفريقان في المواجهات المباشرة، وسيتم اللجوء إلى فارق الأهداف، الذي سيبتسم حينها للمنتخب البلجيكي.

وفي المقابل، سيتنافس منتخبا ويلز وبولندا على صراع البقاء في الدرجة الأولى، وسيحتاج المنتخب الويلزي للانتصار بفارق هدفين للبقاء في الدرجة الأولى، بينما يكفي البولنديون التعادل أو الهزيمة بفارق هدف واحد للبقاء ضمن نخبة المنتخبات في أوروبا.

تعليق مثير من ديشامب عن الأجواء المتوترة في منتخب فرنسا