هيئة الدواء تسجل لقاح سينوفارم رسميا خلال ساعات.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى إن هيئة الدواء المصرية ستقوم خلال ساعات وبالتحديد غدا أو بعد غد بتسجيل لقاح سينوفارم لتبدأ عملية التطعيم .

وأضاف، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أن لقاح سينوفارم ثبت صلاحيته وأمانه من خلال التجارب والفحوصات التي خضع لها الفترة الماضية.

وتابع الإعلامي أحمد موسى هناك إجرءات لاستيراد لقاحين آخرين مثلما تحدث المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء.

اختبارات

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجس الوزراء، إنه يتم إجراء عدة اختبارات على لقاحات كورونا من قبل لجنة علمية متخصصة لمنح ترخيص طوارئ لتلك اللقاحات التي سيتم توزيعها في مصر أن الترخيص الدائم يستغرق سنوات.

وتابع المستشار نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، ويذاع على قناة صدى البلد، أن اللجنة تتأكد من مأمونية وسلامة اللقاحات وفعاليته وآثاره الجانبية.

وأردف: مصر حاليا في مرحلة الاختبار لتسجيل اللقاح الأول سينوفارم، وبعدها يتم الإعلان خلال الأيام القليلة المقبلة عن خطة توزيع اللقاح على الفئات التي تمثل أولوية في الحصول عليه.

وأكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجس الوزراء، أن مصر تعمل على اختبار 3 لقاحات مختلفة لشركات مختلفة وهما سينوفارم وفايزر وأسترا زينيكا.

وأشار إلى أن الشحنة الاولى التي وصلت كورونا 50 ألف وهو عدد ضئيل ونسعى لوصول عدد الجرعات لنصف مليون جرعة عند بدء توزيع اللقاح.

وأوضح نادر سعد أنه تم إقرار حظر الاحتفالات، وأي مظاهر احتفالية في ليلة رأس السنة، وإلغاء الحفلات بالفعل سواء منشآت سياحية، أو خاصة، أو حكومية، وهناك عقوبات للمخالفين بغرامة 4 آلاف جنيه وغلق أسبوع.

وعن امتحانات المدارس، قال سعد إن طارق شوقي، وزير التعليم، شرح خلال الاجتماع كيف ستدار امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتم إقرار الإجراءات من جانب اللجنة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأكد سعد أن حظر التجمعات في دور المناسبات من ضمن القرارات والعقوبات المنتظرة، وحال كانت دور المناسبات تابعة للأوقاف وأقيم بها عزاء أو عقد قران يتم إيقاف المسئول عنها وفي حال إمتلاكها لجمعيات أهلية يتم تغريم الجمعية أو دار المناسبات 4 آلاف جنيه مع غلقها لأجل غير مسمى ويتم إتخاذ الإجرااءت القانونية ضد مجلس الإدارة.

منحنى مقلق

وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن منحنى إصابات كورونا مقلق، ووضع المستشفيات تحت السيطرة، والمخزون من بعض الأدوية يكفي إلى 8 أشهر، ولن يحدث أي نقص كما حدث في الموجة الأولى.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

الحكومة: الأدوية متوافرة.. ونناشد المواطنين عدم تخزينها حتى يجدها من يحتاجها

قرارات الحكومة اليوم لمواجهة موجة كورونا الثانية .. «غرامات فورية من الأحد وحظر سرادقات العزاء والأفراح وإقامة الامتحانات»

https://www.youtube.com/watch?v=886LsE0M6Wk