هيئة السكة الحديد تعتذر للمواطنين بعد تأخر قطارات الوجه البحري

شهدت خطوط الوجه البحري لسكك حديد مصر تهدئة في سرعة القطارات بداية من اليوم الخميس نظرا لقيام الشركات القائمة بتحديث نظم الإشارات وتحويلها من النظام الميكانيكي إلى النظام الإلكتروني.

وقال المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، إن تحديث نظم الإشارات يتطلب مسير القطارات بسرعة 30 كم في مواقع العمل، وأن هذه الأعمال في المسافة بين محطتي قها وسندنهور ستؤدي إلى تأخير القطارات الطالعة والنازلة في المسافة بين بنها والقاهرة مدة 30 دقيقة.

وأوضح أنه يتم استبدال النظام الحالي الميكانيكي والكهروميكانيكي للإشارات بنظام إلكتروني حديث والذي يحقق أعلى معدلات الأمان مع التحكم والسيطرة في حركة مسير القطارات من خلال الأجهزة بدون الاعتماد على العنصر البشري، مما يؤدي إلى زيادة عدد القطارات وتخفيض زمن الرحلة وتحقيق السلامة والأمان، بالإضافة إلى متابعة مسير القطارات من خلال غرفة تحكم مركزية عبر شاشات الكمبيوتر لحظة بلحظة.

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد، "كما ستعمل المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية مما يحقق الأمان للسيارات والعابرين لها ويحد من حوادث المزلقانات، وذلك حرصا من الهيئة على أمن وسلامة مسير الركاب".

وقدمت الهيئة اعتذارها لجمهور المسافرين من الركاب عن هذه التأخيرات نظرا لتنفيذ خطة التطوير الشاملة والتي تتضمن تحديث نظم الإشارات وتجديد وصيانة الخطوط الحديدية وتطوير المحطات والمزلقانات للمحافظة على انتظام حركة مسير القطارات ومواعيد القيام والوصول والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور المسافرين من الركاب.