هيرفي رينارد.. مدرب السعودية الذي لا يُقهر بسهولة وصانع المجد مع الأخضر

يختتم منتخب السعودية، مشواره في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، بمواجهة أستراليا، غدًا الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة مساءً، بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة».

ويحتل منتخب اليابان المجموعة الآسيوية الثانية في تصفيات كأس العالم 2022 برصيد 21 نقطة بفارق نقطة عن منتخب السعودية، وضمنا معًا التأهل للمونديال قبل جولة من النهاية، بينما ضمن منتخب أستراليا المركز الثالث المؤهل إلى الملحق الآسيوي برصيد 15 نقطة.

الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، تجح في قيادة الأخضر، للتأهل إلى كأس العالم 2022، بعد الفوز الذي حققه اليابان على نظيره أستراليا، بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت مساء الخميس الماضي، بالجولة التاسعة من التصفيات الأسيوية المرهلة إلى كأس العالم.

ومنح هذا الفوز الثمين، منتخب السعودي بطاقة العبور لكأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، وذلك قبل مواجهة الصين، التي خاضها رجال هيرفي رينارد، وانتهت بالتعادل بهدف لكل منهما، ضمن مباريات الجولة ذاتها.

وبعد تأهل السعودية، أصبح هيرفي رينارد أول فرنسي يقود الأخضر للمونديال، وثالث مدرب أوروبي بعد الألماني أوتو فيستر في 1998 والهولندي فان مارفيك في 2018، كما أصبح رابع أجنبي يصل مع الأخضر للمونديال بعد أوتو فيستر والأرجنتيني كالديرون في تصفيات 2006، بجانب فان مارفيك.

وكان، هيرفي رينارد، قد قاد المنتخب السعودي لـ 17 انتصارًا، خلال ولايته الممتدة منذ يوليو 2019. ويشتمل سجلّ المدرب الفرنسي مع الأخضر، الذي يتضمَّن 26 مباراة، على 5 تعادلات، و4 هزائم.

 

https://twitter.com/SaudiNT/status/1506949963137302537

ونرصد لكم أهداف منتخب السعودية من مباراة أستراليا رغم كونها -تحصيل حاصل-.

يسعى منتخب السعودية، للفوز على نظيره الأسترالي غدًا، رغم كونها مباراة تحصيل حاصل، إلا أنه مُطالب بالفوز لكسر عقدة عمرها 25 عامًا في لقاءات الفريقين، حيث لم يسبق للأخضر الفوز على أستراليا منذ هذا الوقت.

آخر فوز حققه منتخب السعودية ضد أستراليا، كان في كأس القارات عام 1997 بهدف سجله محمد الخليوي، والغريب أن أستراليا وقتها وصلت لنهائي البطولة ضد البرازيل، بينما تذيل منتخب السعودية المجموعة بـ3 نقاط.

كما أن منتخب السعودية، نجح في الخروج أمام أستراليا، في مباراة الذهاب بتصفيات كأس العالم 2022، متعادلًا بدون أهداف، على ملعب ويسترن سيدني بالجولة الخامسة، وهذه النتيجة تعد إيجابية لدى الأخضر.

ويحتاج منتخب السعودية، للفوز على أستراليا في تاريخ مواجهاته مع الكنغر في تصفيات كأس العالم، لاستكمال انتقامه من النتائج السلبية التي وقع فيها أمام منافسه طيلة السنوات الماضية.

وتقابل منتخب السعودية على أرضه مع أستراليا، مرتين من قبل في تصفيات كأس العالم، انتهت الأولى بفوز أستراليا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في تصفيات 2014، قبل أن يتعادلا 2-2 في تصفيات مونديال 2018.

ويأمل منتخب السعودية في إنهاء مشواره في تصفيات كأس العالم 2022، متصدرًا لترتيب المجموعة الثانية، وهو ما يتطلب فوزه على أستراليا مع تعثر اليابان، بينما يتجنب تعرضه للهزيمة للمرة الثانية في مشواره بالتصفيات.

ويمتلك منتخب السعودية فرصة استعادة الصدارة، حال نجاحه في الفوز على أستراليا وتعثر اليابان بالتعادل أو الخسارة في مباراتها الأخيرة أمام عمان بملعب السلطان قابوس الرياضي.