والدة الصحفي محمود الجماس تكشف السبب الحقيقي وراء مقتل ابنها على يد عمه .. فيديو

كشفت أسرة الصحفي محمود الجماس ضحية الميراث على يد عمه بالبحيرة تفاصيل مقتله بسبب خلافات على الميراث بين المجني عليه وعمه.

والدة الصحفي محمود الجماس أغمى عليها

قالت والدة محمود الجماس خلال لقائها مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل» على قناة صدى البلد 2، إنها أصيبت بالإغماء حينما سمعت نبأ موت نجلها على يد عمه بعد خلافه معه على الميراث، مشيرة إلى أن السبب الحقيقي وراء ارتكاب المتهم هذه الجريمة هو الغيرة والحقد على الصحفي محمد الجماس نتيجة تفوقه، وأنه أفضل من أبنائه.

أضافت والدة الضحية، أن جارتها أخبرتها بإصابة ابنها في مشاجرة مع عمه وأبنائه، فهرولت إلى المستشفى لتجد فلذة كبدها راقدا، ومصابا في رأسه بجرح عميق، مشيرة إلى أن عمه طارده بماسورة قوية من الحديد وألقاها على رأسه.

سبب نشوب الخلافات

أوضحت والدة الصحفي محمود الجماس، أن الخلافات نشبت نتيجة ميراث مشترك بين أسرتها وشقيق زوجها يتمثل في منزل عائلي وقطعة أرض، مردفة أن الأسرة تملك أرض دخلت الحيز العمراني، وكانت تنوي بيع جزء منها لتزويج الصحفي الشاب الراحل لكن عمه عارض بيعها وعرض شرائها بثمن بخس.

أردفت والدة الضحية، «مكنتش أرضى أجيب لنفسي عباية وأبعت له مصاريفه في الدراسة علشان ميصغرش قدام صحابه، وكان نفسي أفرح بيه»، مشيرة إلى أن ابنها ظل راقدا في المستشفى لمدة شهر قبل أن يرحل إلى جوار ربه.

كان بيجهز بدلة فرحه

أكدت والدة الصحفي محمود الجماس، أن أحلى ما في ابنها الراحل طيبة قلبه وحرصه عليها وسؤاله الدائم عن أحوال الأسرة، مردفة: «كان بيجهز بدلة فرحه المقرر إقامته في شهر 12 لكن عمه أنهى حياته وحشه من على الأرض حش، ويوم وفاته كنت عاملة له شوربة خضار، ولما دخلت غرفته قالوا لي أنه توفى».

المتهم يعمل مؤذنا

أما شقيقة الصحفي محمود الجماس، فقالت إن عمها الذي قتل شقيقها يعمل مؤذنا بوزارة الأوقاف، لكنه لا يصلى وسمعته سيئة ودائم الشجار مع الجيران، مردفة أن الصحفي الشاب الراحل كان يصرف على الأسرة ويرعاها: «كان يقول يا حبيبتي يا روحي، وكان يعطيني جزء من مرتبه».

وناشدت شقيقة الراحل محمود الجماس، الصحفيين بالعمل على عودة حق زميلهم الذي قتل ظلما على يد عمه بسبب الميراث.

وإلى ذلك، قال والد الصحفي الراحل محمود الجماس، إنه اشتكى إلى العائلة كلها للتوسط في حل مشكلته مع شقيقه لكن الأخير رفض ذلك بسبب طمعه وحقده، وأراد أن يأخذ أكثر من حقه في الميراث.

الحقل كان شاهدا على الجريمة

بيّن والد محمود الجماس، أن المشكلة حدثت حينما كان ذاهبا إلى الحقل رفقة ابنه محمود وهناك فوجئ الاثنان، بأخيه وأبنائه في انتظارهما، لكنه لم يكن يتوقع منهم الغدر، رغم التحذيرات التي وصلته بشأن نية شقيقة المبيتة.

وأكد أن شقيقه وأبنائه ضربوا ابنه بماسورة حديدية أكثر من 7 مرات على رأسه، وبعدها تم نقله إلى المستشفى ومن ثم أجرى عملية جراحية دخل على إثرها غرفة العناية المركزة.

اختتم والد الصحفي الراحل بالإشارة إلى أن الغل والحقد هو الذي قاد شقيقه إلى قتل نجله، مردفا: «قال لي أنت هتبيع الأرض ليه قلت له عايز أجوز ابني فعرض عليّ 35 ألفا في القيراط وهو سعر لا يساوي ربع ثمن الأرض، ولما رفضت هددني بقتل ابني وقال اللي أنت فرحان بيه ده هحرق دمك عليه.. كان نفسنا نفرح بيه والله عمر العيبة ما طلعت من حنكه».

محمود الجماس.. القصة الكاملة لمقتل صحفي على يد عمه في البحيرة بسبب قيراط أرض