«التعليم» : طلبات اعتذار المعلمين للإشراف على امتحانات الثانوية العامة في معدلها الطبيعي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لما تداولت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن وجودعجز بالمعلمين المشرفين على امتحانات الثانوية العامة بسبب أزمة كورونا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن طلبات الاعتذارات المقدمة من قبل المعلمين في معدلها الطبيعي كالأعوام السابقة، موضحةً أنأعداد المعلمين كافية تماماً للإشراف على لجان الامتحانات والقيام بعملية تقدير ورصد الدرجات، مشددةً على قبول اعتذار المعلمين وفقاًللضوابط والشروط القانونية المعتمدة.

وقد تم استقبال اعتذارات المعلمين المنتدبينفى لجان سير امتحانات الثانوية العامة، وكذلك المشاركين فى تقدير الدرجات للعام الدراسيالحالي 2019/2020 منذ 14 يونيو وحتى 16 يونيو، وذلك وفقاً لعدة شروط وضوابط، تتمثل في تقديم الاعتذارات لمقار المديريات التعليمية، فضلاً عن تقديم تقرير من قوميسيون طبي معتمد ومختوم من الجهات المختصة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم أن مرض المعلم يعد أحد شروط قبول اعتذار المعلم، وكذلك يعتبر سفر الزوج أو وفاته أحد شروط قبول اعتذار المعلم، أو وجود طفل رضيع بالنسبة للمعلمات، أو عمل الزوج بمناطق نائية، أو رعاية طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي حالة ندب الزوج والزوجة لأعمال امتحانات الثانوية العامة يتم الاعتذار لأحدهم مع ضرورة إحضار أصل خطاب الندب للزوجين.

560 سيارة إسعاف وغرفة طوارئ.. خطة الصحة لتأمين امتحانات الثانوية العامة

«التعليم» تنفي توزيع أدوية بروتوكول علاج كورونا على طلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحانات