وحيد سيف في ذكرى وفاته .. «عاني من الفقر في أواخر حياته .. وتوفي بسبب أزمة قلبية»

واحد من أبرز نجوم الكوميديا في السينما المصرية، استطاع أن يكسب قلوب المشاهدين بمجرد أن يظهر علي الشاشات، الفنان وحيد سيف الذي يحل اليوم ذكرى رحيله، ونعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات عنه :-

- ولد في 20 مارس 1939، في الإسكندرية.

- حصل على ليسانس آداب قسم تاريخ من جامعة الإسكندرية، وأثناء دراسته بالجامعة.

أبرز أعمال وحيد سيف

- قدم العديد من الأعمال العالمية على مسرح الجامعة؛ مثل شكسبير، حسن ومرقص، كوهين، وبدأ احتراف الفن عندما جاء إلى القاهرة في عام 1968، مع مسرح الريحاني، حيث قدم مسرحية إنهم يدخلون الجنة.

- شارك وحيد سيف، خلال مسيرته الفنية في العديد من المسلسلات الناجحة منها؛ «المال والبنون، رحلة أبو العلا البشري، عائلة مجنونة جدا، ومسلسل ست كوم، زيزو 900».

- أبرز مشاركاته في السينما، «خلي بالك من جيرانك، ليلة بكى فيها القمر، الكرنك، غريب في بيتي، الشاويش حسن، ومضى العمر، محامي خلع، سيد العاطفي، عايز حقي».

- كان للمسرح نصيب كبير في مسيرة وحيد سيف الفنية، حيث قدم العديد من المسرحيات الناجحة منها: «ربنا يخلي جمعة، قشطة وعسل، شعبان فوق البركان، شارع محمد علي، أنا عايزة مليونير».

زيجات وحيد سيف

- تزوج وحيد سيف، 3 مرات، الأولى من الفنانة ألفت سكر، واستمرت الزيجة فترة طويلة إلى أن انفصلا، والزيجة الثانية كانت من خارج الوسط الفني، والثالثة كانت من صحفية لبنانية، ونتج عنها ٤ أبناء «إيناس، إيمان، ناصر، أشرف».

- تصادف يوم وفاته مع نفس يوم وفاة الفنان نبيل الهجرسي.

- تم إختيار 6 أفلام إشترك فيهم الفنان وحيد سيف فى قائمة أفضل 100 فيلم فى تاريخ السينما المصرية حسب إستفتاء النقاد عام ١٩٩٦، « زوجتى والكلب ١٩٧١، خلى بالك من زوزو ١٩٧٢، أريد حلا ١٩٧٥، الكرنك ١٩٧٥، المذنبون ١٩٧٦، سواق الاوتوبيس ١٩٨٣».

- عاني في أواخر حياته، رغم أنه كان ناجحًا في كل أعماله، ولكنه لم يجد من يقف بجواره في مرضه، ووصل إلى مرحلة الفقر بعدما صرف على علاجه من نفقته الشخصية.

- توفي الفنان وحيد سيف، نتيجة أزمة قلبية عن عمر يناهز 74 عامًا، يوم 19 يناير في عام 2013، ودفن في الإسكندرية مسقط رأسه.

التشكيل المثالي في بطولة كأس العرب.. سيطرة جزائرية ومصري وحيد

الصحة: إصابات حادث الأوسطي ليست خطيرة.. وحالة وفاة وحيدة.. فيديو

وحيد سيفوحيد سيفوحيد سيف