«ورث عن والده الوطنية ».. شريف عارف: والد ياسر رزق كان قائدا للمقاومة الشعبية

قال الكاتب الصحفي شريف عارف، إنه كان صديقا للكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق، لفترة تجاوزت 30 عاما، وعاشا سويا لحظات لن تنسى وكانا يقيمان في سكن واحد.

وأضاف شريف عارف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «ست الستات» المذاع على قناة صدى البلد، أنه عمل مع ياسر رزق كمحرر عسكري، مردفا: «أكلنا عيش وملح مع بعض ونمنا على سرير وأحد، ولفينا مصر كلها تقريبا، وشفنا الأيام الجميلة».

وتابع الكاتب الصحفي: «أستطيع أن أقول أننا أمام شخصية استثنائية بكل المقاييس، لأن ياسر رزق استثنائي في كل شيء سواء في المعاملات أو المهنية والفخامة»، مشيرا إلى أن الفخامة هنا لا تعني المشهد الصارخ، ولكنها تعني قوة الشخصية وثباتها وطهارتها، وتواضعها أيضا: «ياسر سهل وصعب في الوقت نفسه وهذه معادلة لا يقدر عليها إلا الكبار».

وأردف أن ياسر رزق لا يتنازل عن كرامته أو شخصية المهنة، لكنه يتنازل عند حق الإنسان، ويوج لفظ كان يكرره في العديد من المواقف عندما يقف بين يديه زميل مخطئ خطأ جسيم فيقول «مش عايزين ندبحه، إحنا نعرفه الخطأ بتعاعه».

واختتم شريف عارف، أن شخصية ياسر رزق الفريدة تعتبر إرثا من والده الراحل، فتحي رزق، الذي تتلمذ على يده مشيرا إلى أن فتحي رزق كان قائدا للمقاومة الشعبية في حرب الاستنزاف، ومن هنا يتضح الأساس الذي خرج منه ياسر زرق وكيف ورث عن والده الوطنية.

https://www.youtube.com/watch?v=mf5RkaSEKgE

عزة مصطفى تنعي ياسر رزق: رحل قبل مناقشته في كتابته.. وكان صاحب تجربة متميزة ومتفردة

إلهام أبو الفتح باكية: ياسر رزق كان أخا وصديقا.. ربنا يصبرنا على فراقه.. فيديو