وزارة الري تواصل الاستعداد لعقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه

عقد محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى اجتماعًا مع إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط لمتابعة موقف الإجراءات الجارية لعقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه والمقرر عقده خلال الفترة من 24- 28 أكتوبر المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحت عنوان «المياه والسكان والتغيرات العالمية : التحديات والفرص».

ويُعد أسبوع القاهرة للعام الحالي هو المؤتمر الرابع في سلسلة المؤتمرات التي بدأت عام 2018 بهدف تعزيز التواصل بين منظمات المياه والصناعات المرتبطة بقطاع المياه والجهات الإقليمية والدولية والمجتمعات ذات الصلة.

واستعرض الدكتور عبد العاطي الأنشطة العلمية والفنية الجارية حاليًا للإعداد للمؤتمر، حيث إنتهت اللجنة العلمية لإسبوع القاهرة للمياه من إستلام الملخصات المقدمة من الباحثين لعرضها أثناء المؤتمر، وقامت بوضع المعايير وقواعد قبول الأوراق البحثية ، حيث تضاعف عدد الأبحاث المقدمة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، الأمر الذى يعكس تزايد إهتمام الباحثين بعرض أبحاثهم أثناء فعاليات أسبوع القاهرة للمياه.

وقررت اللجنة العلمية نشر الأبحاث المميزة والتي سيتم قبولها بالمجلة العلمية للمركز القومي لبحوث المياه WATER SCIENCE JOURNAL كما قررت إصدار كتيب لإسبوع القاهرة للمياه تمهيداً لنشره فى مجلة Springer.

جدير بالذكر أن اللجنة العلمية لإسبوع القاهرة للمياه مشكلة برئاسة عبد القوي خليفة أستاذ الهيدروليكا بجامعة عين شمس ووزير المرافق الأسبق وعضوية نخبة كبيرة من خبراء المياه وأساتذة الجامعات والمراكز البحثية والهيئات والمؤسسات المتخصصة في مجالات المياه وجهاز شئون البيئة ومعهد الصحة العالمية والبيئة البشرية.

وعلي صعيد آخر، قامت سكرتارية أسبوع القاهرة بالتنسيق مع عدد من الشركاء والرعاه من المنظمات والجهات المحلية والإقليمية والدوليه الراغبة في تنظيم جلسات فنية وأحداث جانبية أو رعاية لأحد الفعاليات، حيث أبدت أكثر من 22 منظمة رغبتها في الانضمام لأنشطة الأسبوع، ولا يزال التسجيل متاحًا عبر الانترنت من خلال الرابط التالي https://www.cairowaterweek.eg/registration/Newcon

كما تم الإعلان عن عدد من المسابقات التي ستعقد خلال الحدث، ومنها مسابقة أفضل مشروع تخرج، ومسابقة عرض رسائل الماجستير والدكتوراة في ثلاث دقائق، والمسابقة القومية الرابعة للحفاظ علي المياه للمزارعين، والتي يمكن متابعتها من خلال الموقع الالكتروني https://www.cairowaterweek.eg وصفحة الفيس بوك الخاصة بالأسبوع https://www.facebook.com/cairowaterweek.

وفي إطار متابعة الإصدارات الخاصة بالأسبوع، فقد تم نشر الإعلان الخاص بالمعرض المقام على هامش المؤتمر تمهيدًا لفتح باب التسجيل بالمعرض الأسبوع المقبل، بالإضافة للإعلان الأول للأسبوع الذي يمكن تحميله من خلال موقع الأسبوع.

رئيس الوزراء يطمئن علي الحالة الصحية لوزير الشباب والرياضة

وزير الري: نواجه عدة تحديات في ملف المياه